Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي”: ارتفاع عرض النقد إلى 38 مليار دينار مايو الماضي

  • أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم الخميس ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع )ن2 )نحو 5ر0 في المئة في شهر مايو الماضي على أساس شهري ليبلغ نحو 4ر38 مليار دينار .
    وقالت إدارة البحوث االقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية لوكالة األنباء الكويتية )كونا( إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت 5ر0 في المئة في مايو الماضي لتبلغ 4ر34 مليار دينار.
    وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 3ر0 في المئة لتبلغ ملياري دينار في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار المتمثل بسندات )المركزي( عند 9ر2 مليار دينار.
    وأشارت إلى أن إجمالي موجودات البنوك المحلية ارتفع بنسبة 4ر0 في المئة ليسجل 74 مليار دينار موضحة أن صافي الموجودات األجنبية لدى البنوك المحلية انخفض 5ر4 في المئة ليبلغ 6ر5 مليار دينار )نحو 4ر18 مليار دوالر(.
    وذكرت أن ودائع ألجل لدى )المركزي( قفزت في مايو الماضي بنحو 5ر32 في المئة لتبلغ 1ر2 مليار دينار )نحو 9ر6 مليار دوالر( في حين انخفضت أرصدة التسهيالت االئتمانية
    النقدية بنسبة 1ر0 في المئة لتبلغ 40 مليار دينار )نحو 132 مليار.
    ولفتت إلى أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة استحقاق عام واحد استقر عند 375ر1 في المئة في حين ارتفع تمويل الواردات الكويتية 7ر10 في المئة في مايو الماضي على
    أساس شهري لتبلغ 295 مليون دينار في حين انخفض سعر صرف الدوالر األميركي مقابل الدينار بنسبة 2ر0 في المئة الى 301 فلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى