Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الحكومة ربحت 46 مليون دينار بعد تخارجها من “الخليج”

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار، تحقيقها أرباحاً إجمالية بلغت 46.7 مليون دينار لمصلحة المال العام من استثمارها في بنك الخليج من 2009 إلى 2019 وذلك بعد نجاح عملية التخارج من حصتها في البنك التي تمت الأسبوع الماضي.
الهيئة في بيان صحفي : ساهمنا في زيادة رأسمال البنك في 2009 من منظور وطني لدعم القطاع المصرفي والمودعين في البنك بعد أزمة خسارة البنك إثر التعامل في المشتقات المالية و بالفعل تم حماية وتحصين عملاء البنك نتيجة لهذا الاستثمار كما تم إعادة هيكلة البنك وبعد تحقيق أهداف الاستثمار قررت الهيئة التخارج من البنك من خلال بيع حصة الهيئة البالغة 16.1 في المئة الأسبوع الماضي بعد أن تقدم أحد المستثمرين بشراء حصة الهيئة بالكامل.
العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار، فاروق بستكي: الدافع الرئيسي وراء مساهمة الهيئة في زيادة رأسمال البنك في 2009 لم يكن استثمارياً فقط بل كان دعما للقطاع المصرفي كله وحماية عملاء بنك الخليج من تداعيات الخسائر التي لحقت بالبنك آنذاك.
“اليوم بعد أن تقدم أحد المستثمرين بطلب شراء حصة الهيئة وقيام الهيئة بالدراسات اللازمة وحسب الإجراءات المتبعة تم التخارج بعوائد مجزية للمال العام”.
ساهمت الهيئة في زيادة رأسمال بنك الخليج في عام 2019 ب 120.9 مليون دينار (نحو 411 مليون دولار أمريكي) بنسبة 16.1 في المئة من رأس المال بعد خسارة البنك إثر التعامل في المشتقات المالية وعدم قدرة مساهمي البنك على تغطية متطلبات زيادة رأس المال الكاملة.
من عام 2009 إلى عام 2019 ساهمت الهيئة في إعادة هيكلة البنك وإعادته إلى الربحية واستلمت 14.7 مليون دينار (نحو 50 مليون دولار) توزيعات عن أرباح نقدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى