Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

بريطانيا…تحذيرات من الدرجة 1 بسبب الثلوج

موجز حماك

أصدرت هيئة الأرصاد البريطانية تحذيرات من الدرجة الاولى لمناطق واسعة من البلاد بسبب استمرار تساقط الثلوج بكثافة فيما اقتربت عاصفة مصحوبة برياح قوية.

هيئة الأرصاد : العاصفة (ايما) القادمة من الجهة الشرقية ستحمل معها مزيدا من الثلوج خاصة بمناطق شمال وجنوب غرب انجلترا واسكتلندا التي يتوقع ان يصل بها ارتفاع الثلوج الى 50 سنتيمترا فيما سجلت درجات الحرارة بين 7 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

بدورها ذكرت سلطات النقل في اسكتلندا ان أكثر من 300 شخص لا يزالون عالقين في سيارتهم منذ مساء امس الأربعاء اثر انقطاع احد الطرق السريعة داعية السائقين الى عدم المغامرة بحياتهم وتجنب استعمال مركباتهم الا للضرورة القصوى .

على مستوى النقل العام ألغت كبرى محطات القطارات في كل انحاء البلاد ومنها لندن مئات الرحلات كما اتخذت خطوات مماثلة كل المطارات التي تأثرت رحلاتها القصيرة بشدة لليوم الثالث على التوالي.

من جانبها أغلقت مئات المدارس ومؤسسات التعليم ابوابها لليوم الثاني على التوالي فيما اكدت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان شخصا توفي الليلة الماضية بعد ان وقع في بحيرة متجمدة بالقرب من لندن لكنها لم تورد اي تفاصيل اخرى .

هيئة الطاقة الوطنية: تسجيل نقص كبير في مخزونات غاز التدفئة بفعل انخفاض درجات الحرارة الى مستويات قياسية ، العجز المسجل في المخزون بلغ نحو 50 مليون متر مكعب من الغاز مؤكدة انها أصدرت تحذيرا للسوق بأنها بحاجة لمخزونات اضافية عاجلة لضمان العمل الطبيعي لشبكة الغاز الوطنية.  

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى