Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مصدرو الغاز يبحثون وضع السوق في ظل انتشار الجائحة

انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري ال22 لمنتدى الدول المصدرة للغاز برئاسة الجزائر الیوم الخمیس
لبحث وضع السوق الدولیة للغاز في ظل انتشار فیروس كورونا المستجد ـ كوفید 19.
وقال وزیر الطاقة الجزائري عبد المجید عطار الذي یرأس الاجتماع الوزاري للمنتدى في كلمة افتتاحیة أن “ھذا الاجتماع سیعكف على دراسة وضعیة السوق الدولیة للغاز في ظرف عالمي خاص یتمیز بتأثیر وباء (كوفید-19 (على الاقتصاد العالمي”.
وأكد ضرورة إعادة تنظیم أعضاء المنظمة لأنفسھم بھدف مواجھة التحدیات الجدیدة التي تواجھھا الدول المصدرة للغاز الطبیعي لاسیما في ضوء انتشار فیروس (كورونا) “وانعكاساتھ على الطلب العالمي على ھذا المورد الطبیعي وأسعاره”.
كما شدد على أھمیة التحویل التكنولوجي لاسیما من خلال إطلاق عمل معھد البحث حول الغاز التابع للمنتدى والكائن مقره بالجزائر والذي تقرر إنشاؤه من جانب الاجتماع الوزاري ال 19 الذي عقد بشھر أكتوبر 2017 بموسكو.
ویھدف معھد البحث في مجال الغاز الطبیعي إلى تعزیز التعاون بین الدول الأعضاء في المنتدى في مجالات التكنولوجیا والابتكار والتكوین وتبادل الخبرات.
یذكر أن منتدى الدول المصدرة للغاز ھو منظمة حكومیة مشتركة أسست خلال الدورة الثامنة لاجتماع غیر رسمي للعدید من الدول المنعقد موسكو في دیسمبر 2008.
ویضم المنتدى في عضویتھ 11 دولة بینھا الجزائر وبولیفیا ومصر وغینیا الاستوائیة وإیران ولیبیا ونیجیریا وقطر وروسیا وترینیتي وطوباغو وفنزویلا فیما یضم كذلك تسع دول بصفة مراقب بینھا أنغولا وأذربیجان والعراق وكازاخستان ومالیزیا والنرویج وعمان وبیرو والإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى