Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“النقد العربي”: تنمية المنطقة تواجه تحديات

عبد الرحمن الحميدي
عبد الرحمن الحميدي

موجز حماك

محافظ البنك المركزي المصري، هشام رامز: الاقتصاد العالمي لا يزال عاجزا عن تحقيق تعاف صلب ومضطرد، بات ينتقل من أزمة لأخرى دون توقف على مدار الثمانية أعوام الماضية.

رامز أمام الدورة الاعتيادية ال(39) لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية : التطورات السلبية والمخاطر التي تحيق بالاقتصاد العالمي انعكست على أسواق المال والسلع العالمية ، ثقة المستثمرين انهارت ، أسعار السلع الأولية تراجعت بشكل كبير ، خاصة  البترول

هذه التطورات أثرت على الاقتصاد العربي وتضاعفت حدتها من جراء المشاكل المرتبطة بالتحولات السياسية والصراعات في المنطقة

رئيس صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي : الاقتصاد العالمي لم يسجل تعافيا ملحوظا خلال عام 2015 بخلاف ما كان متوقعا ، ما يعكس الأداء غير المتوقع لبعض الاقتصاديات المتقدمة .

الحميدي : تراجع وتيرة النمو في بعض الدول النامية واقتصاديات الأسواق الناشئة رغم الأثر التحفيزي الناتج عن استمرار السياسات النقدية التيسيرية وتراجع أسعار الطاقة .

مساعي استعادة مسار التنمية والارتقاء بمعدلات النمو الشامل القابل للاستمرار عربياً ، لا تزال تواجه تحديات في ظل التطورات والمستجدات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى