Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الأمم المتحدة: خطة خماسية لمواجهة تغير المناخ

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس
الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس

موجز حماك

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس دعا الى الالتزام بخطة عمل تضم خمسة محاور اساسية من اجل مكافحة التغير المناخي وتداعياته على الامن والرخاء واهداف التنمية المستدامة.

غوتيريس خلال كلمة بجامعة نيويورك حول (تغير المناخ) : العمل في مجال المناخ يوفروظائف ويوليد النمو الاقتصادي وبناء أسس عالم أكثر أمنا واستقرارا .

خطة من خمسة محاور لحشد العالم خلف العمل في مجال المناخ:

الاول:

تكثيف الانخراط السياسي للحد من ارتفاع درجة الحرارة لاقل بكثير من درجتين مئويتين والاقتراب قدر الامكان من درجة مئوية ونصف.

الثاني :

تعزيز الدعم المتكامل الذي تقدمة الامم المتحدة الانمائية للحكومات الساعية الى الوفاء بالتزاماتها المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الثالث :

العمل مع الحكومات والجهات الفاعلة الرئيسية ومنها مسؤولو صناعات الفحم والنفط والغاز لتسريع خطى تحول العالم الى الطاقة المستدامة.

الرابع:

تعزيز جهود تعبئة الموارد الوطنية والدولية للتكيف وتنفيذ خطط العمل المناخية الوطنية .

الخامس :

اقامة وتعزيز شراكات مع القطاع الخاص والتعاون بين الشمال والجنوب والتعاون الثلاثي.

نحذر من تداعيات التغير المناخي ومخاطره المتصاعدة، ضرورة تطبيق المجتمع الدولي والعالم (اتفاق باريس للمناخ) المبرم في ديسمبر 2015

وقع اتفاق باريس حوالي 130 طرفا ويهدف الى الحد من متوسط درجات الحرارة في العالم لأقل من درجتين مقارنة بالفترة التي سبقت الحقبة الصناعية.

إعداد : احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى