Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الجبوري: التحالف الشيعي أنهى التوافق السياسي

موجز حماك7792761261432645333-رئيس البرلمان

سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي “سُني”، الثلاثاء:  تسلم التحالف الوطني الشيعي منصب محافظ ديالى (شرق) بمثابة “إنهاء الشراكة ومرحلة التوافق السياسي”،وماحصل انفراد بالسلطة في المحافظة ذات الغالبية السُنية. 

وقال الجبوري، “اختيار محافظ ديالى أثار الاستياء، وهو إيذان بانتهاء مرحلة التوافق السياسي وعدم الاعتراف بالشراكة السياسية والاتفاقات السياسية التي أبرمت بين الكتل”.

الجبوري  “كنا نتوقع أن يكون هناك تعاون وتوافق داخل هذه المحافظة يسهم في حل مشاكلها وتعزيز روح التعايش السلمي بين كافة مكوناتها إلا أن ذلك كله لم يحصل، كما كنا نأمل أن تستنفد جميع الأطراف كل سبل الحوار من أجل الوصول الى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف”.

الجبوري  على جميع الأطراف إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح والالتزام بالاتفاقات السابقة”، كما دعا الكتلة السُنية في مجلس محافظة ديالى إلى عدم قبول أي منصب”.

الجبوري “على الجهات التي انفردت بالسلطة في محافظة ديالى أن تتحمل بمفردها كامل المسؤولية في إدارة المحافظة سواء في الملفات الأمنية أو الخدمية أو ملف إعادة النازحين”.

عضو كتلة عراقية ديالى، حافظ عبد العزيز: “انتخاب التميمي محافظا لديالى يعتبر خرقا للاتفاقات السياسية حول المنصب”، وكتلته علقت حضور جلسات مجلس المحافظة احتجاجا على هذه الخطوة وعدم التزام بقية الكتل بالاستحقاقات الانتخابية”.

 “كتلة عراقية ديالى اجرت اتصالات قيادات سياسية في بغداد وبحثت معهم قضية انتخاب المحافظ الجديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى