Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

السودان يأسف لتحذير أمريكي من السفر إليه

عبّر السودان، أمس الثلاثاء، عن أسفه من تحذير أمريكي جديد، ينصح الأمريكيين بتفادي هذه الدولة الأفريقية، التي قالت واشنطن إن مجموعات إرهابية تخطط لشنّ هجمات ضد الأجانب على أراضيها.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية التنبيه الإثنين، على موقع سفارتها في الخرطوم.

ويأتي التحذير بعد تنبيه سابق ينصح بالامتناع عن السفر، صدر في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، بعد أيام قليلة على رفع واشنطن حظراً تجارياً استمر عشرات السنين على الخرطوم في 1997.

وقال التنبيه الأمريكي الأخير إن “مجموعات إرهابية تواصل التخطيط لهجمات في السودان، خاصةً في الخرطوم”.
وأضاف أن “الإرهابيين قد يهاجمون بعد إنذار محدود، أو دون إنذار، مستهدفين أجانب ومنشآت حكومية محلية، ومناطق يتردد عليها غربيون”.
وأكد أن على المواطنين الأمريكيين تجنب السفر إلى مناطق النزاع الثلاث في السودان وهي، دارفور، والنيل الأزرق، وشمال كردفان.
وحذّر الأمريكيين أيضاً من السفر إلى ولايتي كسلا، وشمال كردفان، اللتين فرضت فيهما حالة الطوارئ منذ العام الماضي.
وقال التنبيه، إن “تقارير وردت عن اعتقالات تعسفية استهدف بعضها أجانب في مختلف أنحاء البلاد”، مضيفاً أن لدى الحكومة الأمريكية قدرة محدودة على تقديم خدمات طارئة للأمريكيين في السودان.
وقالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تأسف لإعلان واشنطن الذي يأتي رغم إقرار الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية، بوجود “بيئة سياسية وأمنية إيجابية” عموماً في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى