Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الفضلي : الانجاز العلمي ركيزة أساسية في حياتنا

موجز حماك

د ناصر الفضلي
د ناصر الفضلي

برعاية وزير التعليم والتعليم العالي  الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي  وحضور الدكتور عبد الله المعتوق و الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح والشاعر السيد البابطين، يقيم مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن بالتعاون مع مركز الاحتواء الاجتماعي بقطر  في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري مؤتمره الدولي الرابع للبحث العلمي في رحاب المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) تحت شعار  ” البحث ركيزة التنمية المستدامة بالعصر الرقمي ” ، وذلك تعزيزاً لرسالة المركز  وتحقيقاً لأهدافه في بناء مجتمع متطور يسعى إلى تحقيق التنمية على المستوى الدولي في مجال  البحث العلمي بجميع مجالاته .

 

 اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للبحث العلمي عقدت اليوم مؤتمرًا صحفيًا على مسرح الدراما بالحي الثقافي “كتارا” أعلنت فيه عن  تفاصيل المؤتمر .

 

حضر المؤتمر الصحفي عدد من المسئولين والمختصين في مجال التعليم وتناول أهمية المؤتمر الدولي على مجال البحث العلمي في قطر وكيفية الاستفادة من الأبحاث المطروحة وأنواع الدورات وورش العمل التي يشارك فيها الباحثين من أنحاء الوطن العربي وفي مختلف التخصصات العلمية والأدبية .

 

رئيس مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن الدكتور ناصر الفضلي قال أن المركز يسعى من خلال المؤتمر الرابع لتكريس عدة معاني أهمها أن الانجاز العلمي ركيزة أساسية في حياتنا العلمية والعملية ، قائلا : إن مراكزنا تسعة حثيثاً إلى تعزيز دور البحث العلمي للوصول بالانجازات العلمية إلى حيز التطبيق .

 

 الفضلي  أكد أن المؤتمر سيشهد هذا العام مشاركة نحو 95 باحث وباحثه من دول وجامعات عدة في العالم ، مشيرا إلى أن محاور المؤتمر ستعنى بقضايا مختلفة منها :- ضرورة توظيف موضوعات العلوم الاجتماعية والإنسانية لخدمة البحث العلمي  ، والخدمات التي يقدمها مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية شاملة إذ يسعى إلى مساعدة الفرد على تعزيز قدرته على كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة وإتاحة الفرصة للباحثين للتواصل لتحقيق شراكة فكرية متميزة تساهم في تطوير البحث العلمي وتفعيل الدور المشترك الذي يخدم البحث العلمي .

 

 القضايا البحثية التي سيعالجها المؤتمر  : تحديد مجالات البحث العلمي الأكثر أهمية لسد فجوة الرقمية الهائلة التي تفصلنا عن الدول المتقدمة، وطرح برامج علميه ومقررات دراسية قادرة على المنافسة عالميا . والإسهام في وضع إطار عام لخطط إستراتيجية منهجية للبحث على مستوى الجامعات العربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى