Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحلياتمنوعات
أخر الأخبار

مركز العجيري : غرة ذي الحجة… 19 الجاري

قال مركز العجيري العلمي، إن غرة شهر ذي الحجة توافق يوم الجمعة الـ19 من شهر يونيو الجاري.

وذكر المركز في بيان صحفي اليوم السبت، إن يوم 18 يونيو الجاري سيكون محاق شهر ذي الحجة إذ يولد هلاله الساعة 7:38 صباحاً ويمكث في مساء اليوم ذاته لمدة 32 دقيقة لتكون غرة الشهر يوم الإثنين الـ 19 من الشهر الجاري.

وأشار إلى مجموعة من الظواهر الفلكية التي ستشهدها سماء البلاد الشهر الجاري بداية من اليوم، إذ ستشهد المجموعة الشمسية عدة حالات اقتران حيث يقترن القمر مع كوكب زحل يلحقها اقتران لكوكب عطارد وهو أصغر كواكب المجموعة الشمسية مع نجم الثريا المتميز بشدة لمعانه.

ولفت الى أن هناك اقتران آخر في الفترة بين 13 و16 يونيو الجاري، إذ يقترن كوكب الزهرة مع الحشد النجمي المعروف باسم «خلية النحل» في برج السرطان، مبينا أنه في ذات الفترة سيكون هناك اقتران لكوكب المشتري مع القمر اضافة إلى اقتران القمر مع نجم الثريا.

وأفاد المركز بأنه في يوم 20 يونيو الجاري سيقترن القمر مع النجم العملاق «رأس التوأمان المقدم»، المعروف بأنه نجم عملاق ولونه برتقالي وأكبر من حجم الشمس وسيتجاوران في السماء بعد غروب الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى