Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

الامم المتحدة تدشن مبادرة الریاض لتعزیز التعاون الدولي في مكافحة الفساد

دشنت الیوم الخمیس في مقر الامم المتحدة في فیینا مبادرة الریاض لتعزیز التعاون الدولي في مكافحة الفساد.
وقال رئیس ھیئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودیة مازن الكھموس قي كلمة لھ خلال تدشین المبادرة ان “العدید من البلدان لا تزال غیر قادرة على الوصول إلى شبكات مكافحة الفساد سواء بسبب العملیات اللامركزیة أو نقص القدرات والموارد”.
واكد الكھموس ان المبادرة تحظى بدعم سیاسي من المملكة العربیة السعودیة ووزراء مكافحة الفساد في دول مجموعة ال20 لافتا الى ان المملكة تدرك بأن التغلب على تحدیات جرائم الفساد العابرة للحدود یتطلب التعاون الوثیق بین سلطات انفاذ القانون المعنیة.
وتھدف مبادرة الریاض الى تأسیس شبكة عملیات عالمیة لتبادل المعلومات بین أجھزة مكافحة الفساد حول العالم تحت مظلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجریمة.
ویسعى القائمون على المبادرة الى انشاء منصة عالمیة لاطلاق برنامج لبناء القدرات داخل الشبكة لمنسوبي سلطات مكافحة الفساد لاسیما في الدول النامیة.
وحضیت المبادرة بدعم وتأیید من كافة المنظمات الدولیة ذات العلاقة بمكافحة الفساد بما في ذلك منظمة الشرطة الدولیة (انتربول) ومجموعة العمل المالي (فاتف) ووحدات الاستخبارات المالیة (مجموعة ایغمونت) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمیة.
وشارك في تدشین المبادرة المدیر التنفیذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجریمة الدكتورة غادة والي وعدد من سفراء الدول المعتمدین لدى النمسا والمنظمات الدولیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى