Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

كلية الصحة العامة: 4.6 تريليونات كلفة التلوث عالمياً

موجز حماك

عميد كلية الصحة العامة بجامعة الكويت  هاري فاينيو: كلفة ما ينتج عن التلوث العالمي يبلغ حولي 6ر4 تريليون دولار أي ما نسبته 2ر6 في المئة من الدخل الاقتصادي العالمي.
فاينيو  بمناسبة عزم الكلية عقد مؤتمرها الثالث تحت عنوان (تأثير التلوث الهوائي والتغير المناخي على صحة الإنسان) بمشاركة نخبة من المختصين 11 مارس الجاري: تلوث الهواء وتغير المناخ مسؤول عن وفاة نحو 2ر4 مليون حالة عام 2015انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات توليد الطاقة وأعمال التعدين والسيارات وغيرها من شأنها تدمير الموارد الطبيعية فضلا عن التكاليف الاقتصادية للرعاية الصحية الناجمة عن التلوث.
على المستوى المحلي أهمية عدم تجاوز التركيز المسموح به من قبل منظمة الصحة العالمية والعمل على تقليل من هذا التركيز في الهواء لتقليل الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء بنسبة 15 في المئة.
المؤتمر  يهدف إلى توفير منصة لتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية على قضايا تغير المناخ وتلوث الهواء والآثار الصحية لهما الى جانب تعزيز القدرات والكفاءة البحثية فيما يتعلق بهذا الجانب.
أهمية تنفيذ توصيات ونتائج البحوث العلمية بهذا الشأن الى جانب تشجيع الجهات المختصة للبحث العلمي الذي يحد من هذه الظاهرة داعيا المهتمين إلى التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني www.hsc.edu.kw/fphk.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى