Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“القطرية” تعتزم شراء 49% من “رواندا إير”

 قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن الشركة تجري محادثات لشراء 49 بالمئة في شركة الطيران الإفريقية رواند إير وإنها مهتمة بمضاعفة حيازتها في مجموعة لاتام إيرلاينز إلى 20 بالمئة.

وسيوسع شراء حصة في شركة طيران إفريقية نطاق أعمال الشركة في واحدة من أسرع المناطق نموا بقطاع الطيران في العالم وقد يسهم في الالتفاف على القيود التي يفرضها عدد من الدول العربية على الدوحة.

وقال الرئيس التنفيذي أكبر الباكر للصحفيين في الدوحة ”نحن مفاوضون أقوياء… سنأخذ وقتنا في التفاوض“.

الخطوط القطرية مملوكة للدولة وتحوز بالفعل حصصا في إنترناشونال إيرلاينز جروب الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية وخطوط جنوب الصين وكاثاي باسيفيك ولاتام.

واشترت القطرية بعض الحصص في شركات طيران أخرى منذ أن حظرت الإمارات والسعودية تحليق طائرات الشركة في مجالهما الجوي عقب نزاع سياسي إقليمي.

واضطرت الخطوط القطرية، التي تسير رحلات لأكثر من 160 وجهة، للتحليق على مسارات أطول لتفادي المجال الجوي لبعض جيرانها والمغلق في وجه طائراتها.

ولا يسري الحظر على شركات الطيران غير القطرية التي تسير رحلات إلى الدوحة، مما يعني أنه يمكن لرواند إير نقل المسافرين من إفريقيا فوق المجال الجوي المغلق أمام الخطوط القطرية دون قيود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى