Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

مصريون: نعيش في جمهورية الخوف

موجز حماك0

مشاهير موقع التدوين المصغر “تويتر” وموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اعتبروا أن  منع الصحفي والحقوقي حسام بهجت، من السفر  امتداد للتعدي على الحريات.

المحامي الحقوقي جمال عيد: “في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “بعد منع السفر لمواطن أخر ، لانه ينتقد توحش النظام في مصر، مصر تحت حكم الجنرال السيسي ،مش اد الدنيا، مصر زي السجن”.

وائل غنيم الناشط السياسي في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حسام بهجت كان مسافر الأردن للحديث في مؤتمر برعاية الأمم المتحدة عن العدالة في العالم العربي فمنعوه من السفر، أعتقد رسالته وصلت من غير ما يتكلم”.

الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “جمهورية الخوف تمنع حسام بهجت من السفر، وتحاكم أحمد ناجي على نص أدبي، وتسجن الآلاف، وتعاقب بالشبهات آلاف آخرين، ومع ذلك هي اليوم أكثر خوفا من الناس”

الإعلامي الساخر باسم يوسف في تدوينة له على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك : “عادي يا ولاد، مش لازم يكون فيه قضية أو ورقة أو قرار بمنعك من السفر، مصر بقت سجن كبير”.

 “مهداة للبهايم اللي لِسَّه عايشين في مية البطيخ، فعلا احنا اللي وقفنا البرنامج لوحدنا و انا اللي بتستعبط و مش عايز ارجع بمزاجي، جمهورية كوريا الشمالية


 

الكاتب الصحفي خالد داود في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “متضامن مع الصديق حسام بهجت الذي تم منعه من السفر. بعد منع حسام وجمال عيد، وقرار غلق النديم، مؤكد القادم اسوأ، والنظام لم يتعلم القمع لا يجدي”.


 

نجاد البرعي في تغريدة له على حسابه “بتويتر”:” لا غرابه في تحرش من يدمنون انتهاك الحقوق والحريات بمن يدافعون عنها من منع جمال عيد من السفر الي محاوله اغلاق النديم ثم منع حسام بهجت عادي”.

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى