Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“الهاشل”:العالم يخضع لإصلاحات مالية

الهاشل
محافظ البنك المركزي

شوارح حماك

 

محافظ البنك المركزي محمد الهاشل : النظام المصرفي المالي العالمي يمر بعهد جديد من الإصلاحات التنظيمية والهيكلية لتعزيز الاستقرار الشامل .

الهاشل في كلمته خلال مؤتمر يورومني :على السلطات الرقابية والمصارف الاستفادة من تلك الإصلاحات باستخدام النهج المناسب لتطوير أنظمتنا المصرفية والمالية في ضوء التجارب الإقليمية والدولية .

أهمية الاستقرار المالي تزايدت منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية الأخيرة ، والسياسة النقدية وأدواتها لا تتمكن منفردة من تحقيق الاستقرار المالي .

“المركزي” يواصل جهوده الحثيثة للارتقاء بالإشراف والرقابة  لتعزيز متانة الأوضاع المالية بما يتسق مع المعايير الدولية خاصة ما يصدر عن لجنه بازل للرقابة المصرفية .

نولي أهمية خاصة لتطوير قدرات البنوك على إدارة المخاطر وإجراء اختبارات الضغط المالي لتعزيز قدراتها على مقاومة الصدمات ومواجهة الظروف والضغوط . البنوك أظهر قدرة على استيفاء متطلبات معيار كفاية رأس المال (بازل 3) مبكراً.

معيار السيولة ضمن حزمة إصلاحات (بازل3) من أدوات التحوط الكلي نظراً كونها موجهة لتعزيز سيولة البنوك من خلال احتفاظها بأصول سائلة عالية الجودة .

تنظيم تمويل العقار السكني ، جاء إثر تسارع نموه مقرونا بارتفاعات ملموسة في أسعار السوق ، من منطلق الوعي بمدى أهمية وتأثير تلك الأنشطة على سلامة القطاع المصرفي والمالي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى