Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

انطلاق أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة

انطلقت اليوم أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .

وكان وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله الصباح قد أعلن عن إطلاق عمليات إغاثية كويتية عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة يبدأ اليوم الإثنين.

وقال الشيخ سالم الصباح إن هذه المبادرة تأتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة واستجابة لنداءاتهم، وبأوامر سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وبتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتعليمات من سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، وتخفيفاً لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأوضح أن الجسر الجوي الكويتي سينطلق عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد طبية ودوائية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تمهيداً لإيصالها إلى قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية، وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى