Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

سورية ترفض ضم “اليرموك” إلي مناطق خفض التصعيد

موجز حماكdownload (2)

وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في الحكومة السورية علي حيدر : نرفض ضم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق الى مناطق خفض التصعيد .

حيدر : العمل على ملف منطقة جنوب دمشق متوقف حاليا لان البعض يريد ضم مخيم اليرموك الى مناطق خفض التصعيد وهذا امر ترفضه الدولة ، في هذه المنطقة عددا كبيرا من مسلحي ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) و(جبهة النصرة) مع وجود لتنظيمات مسلحة اخرى لذلك العمل في هذه المنطقة موقوف الى ان يقبل مجموع المسلحين بتسوية وضعهم وتتحول هذه المنطقة الى منطقة خاضعة للدولة.

مناطق خفض التصعيد اثرت سلبا على انجاز المصالحات الوطنية عندما حصلت كانت على اساس توافقات اقليمية ودولية وكانت لغايات سياسية كبرى وليس فقط لمعالجة الشأن الداخلي السوري .

ما تريده تركيا من مناطق خفض التصعيد يختلف عما تريده ايران او روسيا وما تريده امريكا واسرائيل يختلف عما تريده سوريا ومن ثم نحن ننتقل الى نوع اخر من الصراع باسلوب سياسي وبمعطيات ميدانية امنية وعسكرية على الارض .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى