Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الاحتلال يكشف عن دول ساندته في مواجهة مسرحية الرد الإيراني


حماك
منذ اشتعال الحرب الكلامية بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران، على خلفية هجوم الاحتلال على القنصلية الإيرانية في دمشق، توقّع مراقبون أن تهديد إيران برد مزلزل على الاحتلال مجرّد تصريحات جوفاء لن تجد طريقا للتنفيذ، وجاء الرد الإيراني الانتقامي المزعوم الليلة الماضية ليؤكد ذلك.
فقد أكّد الجانب الإسرائيلي أنه أسقط 99 بالمائة من المسيرات التي أطلقتها إيران، وإن تكبّد في سبيل ذلك قرابة 1,35 مليار دولار. وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاغاري، أن فرنسا من الدول التي ساندت الاحتلال في صد الهجوم، حيث قال “تمتلك فرنسا تكنولوجيا جيدة للغاية، وطائرات نفاثة، ورادار – وأعلم أنهم كانوا يساهمون في تسيير دوريات في المجال الجوي”. وأضاف أنه “ليس لديه تفاصيل دقيقة حول ما إذا كانت الطائرات الفرنسية، أسقطت أيا من الصواريخ التي أطلقتها إيران”.
وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس إنه “يدين بأشد العبارات الهجوم غير المسبوق الذي شنته إيران ضد إسرائيل، والذي يهدد بزعزعة استقرار المنطقة”، معلنا “تضامنه مع الشعب الإسرائيلي، والتزام فرنسا بأمن إسرائيل وشركائنا والاستقرار الإقليمي”. وأضاف أن “بلاده تعمل مع شركائها على وقف التصعيد، وتدعو إلى ضبط النفس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى