Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الوزراء” يعقد اجتماعاً استثنائياً ..تدابير صارمة لاحتواء “كورونا”

مجلس االوزراء اجتمع اليوم برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لدارسة الوضع في ظل ظهور فيروس كورونا

أبرز ما جاء في الاجتماع :

تكلیف الھیئة العامة للصناعة بالتنسیق مع الجھات الحكومیة المعنیة والقطاع الخاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو زیادة الطاقة الإنتاجیة وتشغیل المصانع المحلیة لصناعة الكمامات ومواد التعقیم وفق المواصفات العالمیة والمعتمدة من قبل وزارة الصحة لتوفیر المخزون الاستراتیجي اللازم لتلك المواد وتكلیف وزارة الدفاع بالتنسیق مع كل من وزارة الخارجیة وشركة الخطوط الجویة الكویتیة لتأمین نقل وشحن المعدات والمواد المشار إلیھا أعلاه بأسرع وقت ممكن.

تكلیف الشركة الكویتیة للتموین باستكمال جھودھا نحو توفیر 30 ملیون كمام من الأسواق المختلفة وفق المواصفات المعتمدة لدى وزارة الصحة Mask Surgical وتكلیف وزارة الشؤون الاجتماعیة بالإیعاز إلى اتحاد الجمعیات التعاونیة الاستھلاكیة لیتولى توزیع الكمامات لفروع الصیدلیات ومراكز البیع المناسبة على أن یتم بیعھا لكافة المستھلكین – مواطنین ومقیمین – بسعر لا یزید عن 100 فلس للكمام الواحد وفق آلیة لا تسمح بالاحتكار وتكلیف وزارة التجارة والصناعة بتحدید قیمة الكمامات المباعة لاتحاد الجمعیات التعاونیة الاستھلاكیة.

– التنبیھ على كافة الجھات بعدم إصدار أي تعامیم أو اتخاذ أي إجراءات تتعلق بجھود مكافحة الفیروس إلا بعد اعتمادھا من اللجنة الوزاریة المكلفة بمتابعة تداعیات انتشار فیروس كورونا المستجد.

– تكلیف وزارة المالیة بالتنسیق مع الجھات المعنیة لتغطیة تكالیف طلباتھا المتعلقة بجھود مكافحة انتشار فیروس كورونا المستجد والخدمات اللوجستیة بصفة عاجلة وفق النظام الذي تضعھ وزارة المالیة بھذا الشأن بما یكفل سرعة تلبیة احتیاجات الجھات والالتزام بمتطلبات الحفاظ على المال العام وبمراعاة ضوابط الجھات الرقابیة.

تكلیف لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضویة كل من وزارة المالیة ودیوان الخدمة المدنیة لتقدیم المقترحات المناسبة للتكریم المادي للعاملین بصورة مباشرة في تنفیذ إجراءات مواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد تقدیرا للتضحیات والمخاطر التي یتعرضون لھا في قیامھم بمھام واجباتھم الوظیفیة.

تكلیف الإدارة العامة للطیران المدني بوقف العمل بالتعمیم رقم 25 الصادر من الإدارة بتاریخ 3 – 3 2020 بشأن فرض إجراءات فحص PCR على المسافرین القادمین للبلاد من بعض الدول. ب – تكلیف الجھات المختصة بمتابعة تطورات فیروس كورونا المستجد بتقدیم البدائل العملیة التي تضمن خلو المسافرین القادمین إلى البلاد من فیروس كورونا وذلك بالسرعة الممكنة.

لا یتم صرف أي مواد أو مستلزمات وقائیة للجھات الحكومیة إلا بعد اعتماد الطلبات من قبل اللجنة الوزاریة المكلفة بمتابعة تداعیات انتشار فیروس كورونا المستجد وفق الآلیة المناسبة التي یتم وضعھا لھذا الغرض.

حرصا لتأمین المخزون الاستراتیجي من الكمامات ومواد التطھیر والتعقیم للتعامل مع تداعیات أزمة فیروس كورونا واحتمال امتدادھا الزمني والجغرافي فقد قرر مجلس الوزراء تكلیف وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الصحة لتحدید ھذه المواد والمستلزمات وإلزام القطاع الخاص بحدود التصرف بھا وفق الضوابط المعتمدة التي لا تخل بالمخزون الاستراتیجي المطلوب من تلك المواد وإعداد المسوغات القانونیة اللازمة التي تتیح اتخاذ الإجراءات الكفیلة بتحقیق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى