Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

الولايات المتحدة تزود غواصاتها برؤوس نووية

أعلنت وزارة الدفاع الامریكیة (بنتاغون) الیوم تزوید غواصات البحریة الامریكیة برؤوس نوویة منخفضة القوة (محدودة الأثر) تعرف باسم دبلیو .(2 -76) وقال وكیل وزارة الدفاع الامریكیة لشؤون السیاسة جون رود في بیان إن “ھذه القدرة التكمیلیة تعزز قوة الردع الامریكیة وتوفر للولایات المتحدة مزیدا من الاسلحة الاستراتیجیة منخفضة القوة والتي تؤید التزامنا بتوسیع نطاق الردع وتوضح للخصوم المحتملین أنھ لا توجد لدیھم میزة في القدرات النوویة المحدودة لان الولایات المتحدة یمكنھا أن تستجیب بمصداقیة وحزم لأي سیناریو من سیناریوھات التھدید”.

واضاف انھ لدى “مراجعة الوضع النووي لعام 2018 وضعت الوزارة شرط “تعدیل عدد صغیر من الرؤوس الحربیة للقذائف التسیاریة التي تطلق من الغواصات” للتعامل مع الخصوم المحتملین مثل روسیا. واعرب عن الاعتقاد بأن استخدام الاسلحة النوویة منخفضة القوة ستعطي میزة للولایات المتحدة وحلفائھا وشركائھا. وكانت إدارة الرئیس الأمریكي دونالد ترامب قد دعت إلى استخدام الرؤوس الحربیة “منخفضة القوة” كجزء من مراجعة الوضع النووي لعام 2018) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى