Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

وزير الصحة: أزمة “كورونا” عالمياً.. قد تمتد حتى مطلع 2021

أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح شفاء ست حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 111 حالة.
وقال الشيخ باسل الصباح لـ(كونا) إن حالات الشفاء الست تعود إلى مواطنين كويتيين مضيفا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وقال وزير الصحة إن مرافق الوزارة تقوم بالاستعداد لاستقبال المزيد من المرضى، لافتا إلى أن الوضع يظهر أن هذا الوباء لم يسبق له مثيل في العالم وانتشاره سريع.
وأضاف في تصريح له على هامش جولة قام بها على مرافق الوزارة واختتمها بزيارة مستشفى مبارك الكبير أن الأرقام المعلنة يقابلها أرقام لم تأت للفحص في جميع أنحاء العالم.
وأفاد أن 50 % من المصابين بالفيروس لا يحملون أي أعراض وهنا تكمن خطورة انتشار العدوى في هؤلاء الذين يجوبون الأسواق وأماكن العمل والتجمعات وينشرون العدوى في كل مكان بدون قصد.
ولفت إلى أن مدة الأزمة قد تطول حتى بداية العام المقبل بالعالم، وقال:” لازلنا في المنحنى الحاد في صعود الحالات ومن المتوقع الوصول إلى 3 ملايين إصابة بنهاية أبريل بالعالم وستتضاعف بالشهر الذي يليه”، مضيفا: نأمل من الله أن يخفف عنا الجائحة ويخرج دواء وتطعيم في القريب العاجل.
كما طالب الوزير المواطنين بضرورة الإلتزام بإرشادات السلامة:”رجاء الالتزام بالجلوس في المنازل وعدم الاختلاط والخروج إلا للضرورة القصوى خصوصا الأطفال الذين لا يستطيعون حماية أنفسهم ولا يعرفون آلية التعقيم وباقي اشتراطات السلامة، ونرجو أن يكون كل مواطن خفير ومسؤول عن حفظ أسرته وجيرانه ومن يخالطهم بالتقيد بكافة الاشتراطات الصحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى