Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الأوربي”: نتوقع مزيداً التدهور في علاقنا مع روسيا

  • أصدر الاتحاد الاوروبي اليوم تقريرا حول علاقاته مع روسيا يحذر من أن الكتلة االوروبية المكونة من 27 دولة تتوقع “مزيدا من التدهور في العلاقات مع موسكو”.
    وقال الممثل األعلى لالتحاد األوروبي للشؤون الخارجية والسياسية واألمنية جوزيب بوريل اثناء تقديمه التقرير في مؤتمر صحفي عبر الانترنت في بروكسل “يبدو أن تجدد الشراكة بين االتحاد الاوروبي وروسيا بشكل يسمح بتعاون أوثق في ظل الظروف الحالية أصبح
    أمرا بعيد المنال”.
    وأضاف أن “االتحاد األوروبي يحتاج بالتالي إلى التحلي بالواقعية وبالتالي االستعداد لمزيد من التراجع في عالقاتنا مع روسيا والتي هي الان في أدنى مستوى”.
    وأشار إلى أن “الخيارات السياسية المتعمدة والإجراءات العدوانية للحكومة الروسية على مدى السنوات الماضية وال سيما الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم في عام 2014 وإجراءاتها المستمرة المزعزعة لالستقرار ضد الدول األعضاء في االتحاد األوروبي والدول
    المجاورة على حد سواء اوجدت زوبعة سلبية.. بين الاتحاد وروسيا”.
    وأوضح “هناك عدد من القضايا الجادة اإلضافية التي تؤثر على العالقات الثنائية بما في ذلك تصرفات روسيا في الجوار الشرقي لالتحاد الأوروبي وسوريا وليبيا وخارجها”.
    وأكد بوريل ان االتحاد األوروبي “سيقاوم روسيا ويقيد محاوالتها لتقويض انتهاك حقوق االنسان ومصالح االتحاد لكنه سيشرك روسيا في العديد من التحديات الرئيسية”.
    وأوضح المسؤول االوروبي ان االتحاد األوروبي يحتاج إلى التعاون مع روسيا بشأن أفغانستان وسوريا وليبيا وإيران موضحا “إذا أردنا تنشيط عملية السالم في الشرق األوسط فعلينا التعامل مع روسيا”.
    وسيطرح تقرير اليوم للمناقشة خالل اجتماع قادة االتحاد األوروبي المقرر األسبوع المقبل في بروكسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى