Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليمحليات

«نماء» تطلق «علّمني ولك أجري» بالتعاون مع أمانة الأوقاف

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ب ‍‍جمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع «علمني ولك أجري» الذي يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين والأيتام.

وفي هذا الصدد، قال مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية وليد الكندري إن المشروع يهدف إلى الحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير الفرص التعليمية لمن يستحقها ويحتاج إليها ومساعدة الأسر المحتاجة في دفع الرسوم المدرسية ومنح الأولوية للطلاب المتفوقين فرصة استكمال دراستهم وتحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة من خلال تعليم أبنائها.

وأوضح الكندري ان هناك الكثير من الطلبة كانوا متفوقين دراسيا ويحلمون بأن يصبحوا مبدعين ولكن ظروفهم المادية لم تسمح لهم باستكمال دراستهم، فتسربوا من مدارسهم مكرهين، وتمنوا أن يعودوا إلى دراستهم مرة أخرى كباقي زملائهم ولكنهم لم يجدوا من يسدد عنهم مصروفاتهم الدراسية ولم يعودوا يأملون بوظيفة جيدة تسد حاجتهم بل اتجهوا إلى رفاق السوء، لذا أطلقت نماء مشروع «علمني ولك أجري» للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وحمايتهم من رفقة السوء.

وأكد الكندري ان الاهتمام بالعملية التعليمية التي تعد من أبرز الأولويات لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية لتخريج جيل نافع لنفسه ومجتمعه وأمته، فمن الأمور التي تدمي القلب رؤية بعض الطلاب مطرودين ومحرومين من الدراسة بسبب عدم سدادهم لمصروفاتهم الدراسية ما يعرض جيلا كاملا للضياع، فالتعليم عصب الحياة وأساس تقدمها وبه تتقدم الأمم.

وأعلن الكندري ان قيمة المساهمة في المشروع تبدأ من 20 دينارا بينما كفالة الطالب في عام كامل 275 دينارا والمشروع تجوز فيه الزكاة، مشيرا إلى أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان، ونحن أمة «اقرأ» وقد أمرنا الإسلام بالعلم ومن خلال هذا المشروع نسعى للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة.

وأكد الكندري أن الملف التعليمي يأتي على رأس اهتمامات نماء خاصة لطلاب العلم المعسرين والأيتام وذوي الدخل المحدود داخل الكويت، ولدينا عشرات القصص لطلاب أصبحوا طاقات فاعلة تساهم وبقوة في نهضة ورفعة مجتمعاتها مشيرا إلى أن نماء في السنوات الثلاث الأخيرة ساهمت في تعليم اكثر من 2600 طالب داخل الكويت، كما أن المشروع يتطور عاما بعد عام، ففي عام 2017 كان عدد الطلاب المكفولين لدى نماء 324 طالبا وفي عام 2018 زاد عدد الطلاب إلى 500 طالب وفي عام 2019 تضاعفت الأعداد ليصل عددهم إلى 1781 طالبا، ونأمل خلال هذا العام أن نتخطى حاجز كفالة 2000 طالب وذلك بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي الأمانة العامة للأوقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى