Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

سعر سلة خامات أوبك يرتفع بأكثر من 4 دولارات

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” اليوم الثلاثاء أن سعر سلة خاماتها ارتفع بواقع اربعة دوالرات و72 سنتا ليصل الى 84ر113 دوالرا للبرميل في تعاملات أمس الاثنين بعد ان كان السعر 12ر109 دولارا يوم الجمعة الماضي.
وذكرت نشرة منظمة )اوبك( ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دوالرا للبرميل.
وكان تحالف )أوبك +( قد اكد في الثاني من مارس الحالي خالل اجتماعه الوزاري ال26 أن االساسيات الحالية لسوق النفط واالجماع على توقعاته تشير إلى ان السوق متوازن بشكل
جيد وأن التقلبات الحالية ال تنتج عن التغيرات في اساسيات السوق من العرض و الطلب ولكن اساسا بسبب التطورات الجيوسياسية الحالية.
وأشار التحالف )أوبك +( الى ان نصف هذه الزيادة )400 ألف برميل يوميا( تأتي من روسيا والسعودية أكبر منتجين للنفط مشاركين في اتفاق )أوبك+.
وستتمكن روسيا والسعودية الشهر المقبل من زيادة إنتاجهما بمقدار 105 آالف برميل يوميا لكل منهما حتى 436ر10 مليون برميل يوميا.
وتمكنت دول )أوبك +( من استئناف حوالي ثلثي اإلنتاج الذي توقف في المراحل األولى من جائحة فيروس )كورونا( فيما ال تزال )أوبك( وشركاؤها يتوقعون ظهور فائض في المعروض ولكنه يبدو أقل مما كان يعتقد في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى