Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

كوريا الشمالية تخطط لإطلاق عدة أقمار للتجسس

د ب أ – تعهدت كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، بالدفع من أجل تطوير الفضاء، وأكدت خطتها لإطلاق عدة أقمار صناعية للتجسس هذا العام، بعد إطلاق أول قمر صناعي للتجسس في مداره في نوفمبر الماضي.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أنه بعد إطلاق “ماليجيونغ -1” العام الماضي بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس من العام الماضي على التوالي، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون خلال اجتماع نهاية العام أن البلاد تخطط لوضع 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس في المدار هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن نائب مدير الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي في كوريا الشمالية، باك كيونغ-سو: “قد أدى الإطلاق الناجح للقمر الصناعي للاستطلاع “ماليجيونغ-1″ العام الماضي، إلى تحقيق تقدم كبير في قدرات الدفاع الوطنية، ومن المتوقع إجراء العديد من عمليات الإطلاق هذا العام أيضاً”.

وجاء هذا التصريح بعدما قال مصدر عسكري كوري جنوبي الأسبوع الماضي، إن كوريا الشمالية قامت بتركيب حاجز لمنع الغرباء من مراقبة موقع إطلاق القمر الصناعي في دونجتشانغ-ري، وهو مؤشر محتمل على أن الاستعدادات جارية لإطلاق قمر صناعي.

وأكد باك على الأهمية المتزايدة لتطوير الفضاء، قائلاً إن “كوريا الشمالية تبذل جهوداً لاستخدام الأقمار الصناعية لأغراض مختلفة، مثل الزراعة وإدارة الأراضي والوقاية من الكوارث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى