أخبار عاجلة
الرئيسية / شـؤون خارجية

شـؤون خارجية

مسؤول إيراني: علماء أهل السنة هم قرة أعيننا

5a5fa4add43750862b8b45d4

قال العميد غلام حسين غيب برور رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في إيران (الباسيج)، الأربعاء، إن 30 من علماء الدين قتلوا دفاعا عن مراقد أهل البيت عليهم السلام. وأكد حسين غيب برور أن بث الخلافات يمثل أسلوبا جديدا للأعداء في توجيه الضربات للنظام الإسلامي، مضيفا “علماء أهل السنة هم قرة أعيننا”. وأضاف: “في مقدمة الشهداء يأتي شهداء علماء الدين.. إذ كان ... أكمل القراءة »

ماذا قال ترمب عن وزنه والرياضة ووجبات البيت الأبيض؟

U.S. President Donald Trump gustures during an interview with Reuters at the White House in Washington, U.S., January 17, 2018. REUTERS/Kevin Lamarque

لا تتوقعوا أن يذهب الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، إلى صالة الألعاب الرياضية، رغم نصيحة الأطباء. وقال ترمب في مقابلة مع وكالة “رويترز” أمس الأربعاء إنه يمارس الكثير من التمارين الرياضية في ملعب الغولف وفي مجمع #البيت_الأبيض. وذكر ترامب (71 عاماً) في المقابلة التي جرت في المكتب البيضاوي: “أمارس الرياضة.. أعني أمشي.. أفعل هذا وذاك.. أركض إلى المبنى المجاور.. أمارس الرياضة ... أكمل القراءة »

السجن المؤبد للشيخ القرضاوي (غيابيًا) إثر إدانته بالتحريض في قضية عنف

thumbs_b_c_6984ae4dc9e5624287670056b207988c

أصدرت المحكمة العسكرية المصرية، اليوم الأربعاء 17 ینایر 2018، حكمها على الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، بالسجن المؤبد بتهمة التحريض على العنف في علاقة بقضية اغتيال العقيد وائل طاحون، رئيس مباحث قسم شرطة مصري عام 2015. وافاد موقع نسمه انه ينتظر أن تصدر المحكمة العسكرية المصرية أحكامها ضد المتهمين في القضية وهم عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، محمود غزلان، ومفتي ... أكمل القراءة »

تطبيق ينهي معضلة نسيان كلمات المرور

60a94a2b-bc2f-4f22-ac71-d9db3cc9ed64

يتولّى تطبيق Kaspersky Password Manager تخزين كل كلمة مرور بشكل آمن؛ إذ يكفي أن تتذكر كلمة مرور رئيسية واحدة للوصول إلى كل كلمات مرورك الفردية. يبسّط  ذلك التطبيق إدارة عملية الأمن لكل كلمات مرورك؛ فبفضل مخزن كلمات المرور الآمن، سيتم تخزين كل كلمات مرورك وبيانات بطاقات ائتمانك وعناوينك وملاحظاتك وغيرها من المعلومات الشخصية الأساسية بأمان مطلق. بحسب “البوابة العربية للأخبار ... أكمل القراءة »

مشهد يُدمي القلب.. سعودي يشيع زوجته و6 من أبنائه

df24544c-0d91-4f95-afa7-02a42cf703b9

شيعت قرية أبو السلع بمنطقة جازان السعودية سبعة أفراد من أسرة واحدة بعد أن لقوا مصرعهم أمس نتيجة حادث مروري مؤسف على طريق صبيا – هروب. وكانت العائلة السعودية التي تضم أم وثلاثة من أبنائها ، وثلاثة من بنات زوجها قد خرجوا لنزهة برية وأثناء عودتهم اصطدمت شاحنة بسيارتهم ، ليفارقوا الحياة. وتم تشييع المتوفين ودفنهم في مقبرة السلع في مشهد ... أكمل القراءة »

النظام السوري: دفاعاتنا الجوية مستعدة لتدمير أي طائرات تركية تهاجمنا

16aa973a-41e6-4f82-8a5e-5838024c0dbf

افادت وكالة رويترز للأنباء قبل قليل نقلا عن نائب وزير الخارجية السوري التابع للنظام السوري قوله “دفاعاتنا الجوية مستعدة لتدمير أي أهداف جوية تركية إذا شنت طائراتها هجوما.” عدد المشاهدات :0 أكمل القراءة »

جيش الإحتلال يبدأ الانسحاب من جنين شمالي الضفة

thumbs_b_c_f665dedae1a7939490d811355bf1cf9f

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، الانسحاب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة، استشهد خلالها فلسطيني وهدمت 3 منازل. ونقل مراسل الأناضول أن “الجيش الإسرائيلي انسحب من حي وادي برقين في المدينة، بعد أن هدم 3 منازل فلسطينية على الأقل، وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين. وقال الشاب محمد جرار، أحد سكان الحي، إن “الجيش ... أكمل القراءة »

السوري الحر: “النظام يزوّد داعش بالأسلحة”

IMG_9981

اتهم مصدر في المعارضة السورية، القوات الحكومية، الأربعاء، بتزويد عناصر داعش بالأسلحة لقتال فصائل المعارضة. وقال قائد عسكري في الجيش السوري: “سيطر داعش على عدد من البلدات والقرى في ريف إدلب الشرقي، بعد انسحاب قوات النظام منها، تاركةً كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وبذلك تقدم التنظيم ووصل إلى أطراف بلدة سنجار في ريف إدلب الشرقي”. وأكد القائد العسكري “ما يقوم ... أكمل القراءة »

كشف ملابسات اغتيال الداعية عبدالعزيز التويجري

IMG-20180117-WA0033

كشفت مصادر مطلعة ملابسات مقتل الداعية السعودي عبدالعزيز بن صالح التويجري في غرب إفريقيا. وحسب ” إرم نيوز” قالت المصادر إن الداعية كان ضمن بعثة دعوة وبناء مساجد في منطقة غينيا العليا المحاذية لمالي وساحل العاج . وأضافت قتل الداعية في قرية كانتيبالاندوعو الواقعة بين كانكان كبرى مدن المنطقة ومدينة كرواني . وأوضح مصدر أمني أن الداعية كان ألقى الثلاثاء ... أكمل القراءة »