أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات

منوعات

نجاح أول زراعة رأس بشرية في العالم

زراعة

موجز حماك نجح العلماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وهم على استعداد لتنفيذ العملية على شخص حي، وفقا لما وعد به الجراح المشهور سيرجيو كانافيرو. الجراح اكتسب شهرته بفضل مطالبته بإجراء عملية زرع رأس لإنسان، ويشير إلى أن نجاح التجربة على جثة إنسان لأول مرة في التاريخ، يظهر بأن خطته لإجراء عملية نقل رأس باتت الآن جاهزة للتنفيذ. كانافيرو : ... أكمل القراءة »

نصائح لصحة نفسية جيدة

2-286

معظم الناس يعانون مشكلات في الصحة النفسية في مرحلة ما من مراحل حياتهم، ولكن بعضهم يعاني اكثر من غيره. ولكن هناك أشياء صغيرة تفعلها في حياتك اليومية وتؤدي الى تفاقم المشكلة، بينما هناك أيضا عادات أو خطوات صغيرة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك النفسية والعقلية والتي من أهمها: المشي وجدت دراسة أن المشي مع رفع الرأس عاليا وارجاع ... أكمل القراءة »

حقيقة وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي

george-qardahi

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية شائعة وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي. تم تداول الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصيب محبيه بصدمة كبيرة، خاصة أن الوفاة كانت نتيجة لأزمة قلبية. لكن جورج نفى الشائعة بنفسه وطمأن جمهوره ومحبيه عليه، مؤكدا أنه بخير ولا يعرف ما سبب انتشار مثل هذه الشائعات. وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook: أن إحدى الجهات المغرضة ... أكمل القراءة »

الكلمة التي لا يجب استخدامها البتة في محادثات الموبايل

BBF4XJG.img

لقد باتت محادثات الواتساب او محادثات الموبايل بشكل عام والرسائل النصية الأكثر استخدامًا من قبل الجميع ومن كل الفئات العمرية في كل أنحاء العالم وباتت وسيلة التواصل الأهم على الاطلاق. ولأنك كالجميع تستخدمين المراسلات النصية بصفة يومية للتواصل مع الأصدقاء والمقربين لا بد لك ان تطّلعي على ما أشارت اليه احدى الدراسات التي تناولت اصول التواصل الصحيح في محادثات الموبايل ... أكمل القراءة »

مطعم مصري على هيئة سجن والزبائن يأكلون في زنازين!

9dd7463a-c664-409e-acfb-14fe6c15ef22-300x237

جريمة أكل هذا اسمه، والإعدام والمؤبد أسماء وجبات الساندويتشات لديه، إنه مطعم مصري صمم على هيئة سجن، وغرف تناول الطعام فيه عبارة عن زنازين. المطعم الذي أقيم في مدينة المنصورة شمال العاصمة القاهرة يقول وليد نعيم صاحبه، إنه فكر في إقامته بطريقة مختلفة لجذب الزبائن، وصممه بطريقة مستوحاة من فندق بإيطاليا، ويحتوي على غرف مكشوفة تشبه الزنازين محاطة بألواح حديدية، ... أكمل القراءة »

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني على إنستقرام !

uuuuuuuuuuuu

نشر المصارع المحترف جون سينا، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور الشهير”إنستجرام” صورة لنجم الجيل تامر حسني. وانهالت التعليقات علي الصورة من قبل جمهور تامر، معبرين عن إعجابهم لنشر جون سينا، صورة لنجمهم المفضل مؤكدين علي عالمية حسني، التي جعلت شخصية عالمية مثل جون سينا، يختار تامر حسني، كفنان مصري عربي وينشر صورته عبر حسابه الرسمي بـ”إنستجرام”. فيما أثار نشر سينا ... أكمل القراءة »

الجوز يقيك من أمراض القلب

20171118942431853I

أفادت دراسة جديدة نشرت بدورة الكلية الأمريكية لصحة القلب على أنواع المكسرات، أن من يتناولون الجوز مرة في الأسبوع على الأقل انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%. وتراجع عندهم خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 21% مقارنة بمن لا يتناولون الجوز مطلقاً، بحسب نتائج الدراسة التي أجريت على أكثر من 210 آلاف من العاملين في مجال ... أكمل القراءة »

نصف مليار دولار مقابل لوحة «منقذ العالم» لدافنشي

20171116815249664M

أعلنت دار “كريستيز” للمزادات بيع لوحة للفنان ليوناردو دافنشي، في مزاد بنيويورك مقابل أكثر من 450 مليون دولار، لتصبح بذلك العمل الفني الأغلى على الإطلاق. وبهذا الثمن تكون اللوحة المسماة “سالفاتور موندي” بيعت بأكثر من أربعة أضعاف السعر المتوقع. وبدأ المزاد على تلك اللوحة، آخر لوحة معروفة للفنان الإيطالي الذي يعود إلى عصر النهضة، بـ 100 مليون دولار. واستمر المزاد ... أكمل القراءة »

يحصل على عضلات «باباي» بحقن نفسه بالزيت

20171115145316997Z8

يحاول بعض الشباب تنمية وتكبير عضلاتهم، عبر ممارسة التمارين الرياضية القاسية، وتناول البروتينات والمكملات الغذائية التي تساعد على ذلك، لكن هذا الشاب، قرر أن يحصل على عضلات مشابهة لعضلات الشخصية الكرتونية الشهيرة “باباي” عبر حقنها بزيت اصطناعي. وبعد أن وجد كيريل تيريشن، أن الطريقة التقليدية للحصول على عضلات كبيرة ومنتفخة بممارسة الرياضة، وتناول البروتينات مهمة شاقة وتحتاج إلى الكثير من ... أكمل القراءة »

مصدر خطر على الأطفال قد لا يخطر ببال أحد

BBEZOVU.img

يوماً بعد يوم، يتمّ كشف النقاب عن مصادر للخطر لم نكن نتوقعها في منازلنا من قبل بعض الأهالي الذين إكتشفوها بالطريقة الصعبة، ليقدموا على مشاركتها مع العالم بهدف التوعية… وما حصل مع هذا الثنائي الصيني في هذا السياق علمهما درساً قيماً في التنبه لأدق التفاصيل في غرفة ومحيط طفليها، ودفعمهما لتحذير الجميع من خلال نشر صورة على كلّ أهل رؤيتها. ... أكمل القراءة »