أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء

آراء

المطوع:العدل والسلام من حقوق الإنسان فأين المجازفة ؟

مبارك المطوع

بقلم المحامي الأستاذ/ مبارك المطوع لقد قرأت بإمعان وتفهم وتقدير وإعجاب مكتبة معالي الأستاذ/ دومينيك دوفيلبان وزير الخارجية الفرنسي في صحيفة الحياة يوم السبت 20 أيلول/9/2003 الموافق 23 رجب 1424 هـ العدد 14789 . في مقال بعنوان ” المجازفة بخوض السلام في الشرق الأوسط “ والذي يتضح فيه الرغبة الصادقة لديه للتوجه للسلام والبحث عنه والعمل لأجله مع الشعور بالمخاطر ... أكمل القراءة »

الغربي يكتب: خطة اقتصادية استثمارية موحّدة بين تركيا وقطر والسودان

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-02 15:49:17Z |  | Lÿÿÿÿ

بقلم/ انور الغربي من الصعب فهم الهجمة الاعلامية المصرية ضد السودان وقيادته والمعروف أن الأعلام المصري في عمومه هو احدى أذرع النظام وأدواته يستعمله لضرب الخصوم في الخارج وتصفيتهم واغتيالهم معنويا وجسديا في الداخل. ربما تأتي هذه الهجومات العنيفة والغير مسبوقة للتغطية على أخبار الموقف من قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لأسرائيل وكذلك أخبار الأعدامات وما تبعها من ادانات حقوقية ... أكمل القراءة »

مقال | ماذا سيحدث بعد سنة 2017 وماتليها إذا أراد الله ذلك

d65d66bf794ad77f1e65ecaebcc37f9e-77

يتوقع الخبراء الاقتصاديون أن تحدث الضائقة الاقتصادية التي تمر بها المملكة العربية السعودية من جراء انخفاض أسعار النفط العالمية والحرب في اليمن تغيرات هائلة في التركيبة السكانية بالمملكة أهمها مغادرة نحو مليوني أجنبي إلى بلادهم بحلول الربع الأول من العام 2018 يشكلون حوالي 30% من الأسر الوافدة والتي لن تستطيع التأقلم مع الرسوم الكبيرة التي فرضتها المملكة على إقامة التابعين ... أكمل القراءة »

بنيامين تكتب : بأي عيد نحتفل !!!؟؟

fZ_rNfgR_400x400

بقلم/ الكاتبة النصرانية العراقية إيزابيل بنيامين ماما لا ادري لماذا يطلب بعض المسلمين من الله الرب ان يكون هذا العام عام فرح وسرور يتبادلون فيه التهاني وينشدون الأمان ؟ ! ولكن أنتم أيها المسلمون تاريخكم هجري وليس ميلادي ، لماذا تتمنون على الله السلامة والأمان بهذا اليوم الذي لا علاقة له بالله ولا بدينه ؟ ! بل هو يوم وثني من ... أكمل القراءة »

مأزق أوروبي بعد قرار ترمب بشأن القدس

580

خيّم الوجوم على وزراء الخارجية الأوروبيين خلال إفطارهم صباح الاثنين (11 ديسمبر/كانون الأول الجاري) في بروكسل مع رئيس الوزراء الإسرائيليبنيامين نتنياهو، فقد أدركوا أنّ مشروع “الدولتين” الذي طال التبشير به انهار تماماً. فما أقدم عليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب -في خطابه قبل خمسة أيام من ذلك (66 ديسمبر/كانون الأول)- كان إعلان وفاة ما سُمي “حل الدولتين”، وهو إفاقة متأخرة من “رؤية الرئيس بوش” التي ... أكمل القراءة »

المطوع: موقف صاحب السمو أمير البلاد من الازمة يسطر بالذهب في صحف الماضي والحاضر والمستقبل

cXQaojxp_400x400

نحمد الله ان مساعي سمو الامير في لم الشمل الخليجي قد تكللت بالنجاح ونتمنى ان نقطف ثمار هذا الاجتماع وتتضح بشائر الحكمة الخليجية والعربية والاسلامية الاصيلة التي يتصف بها رجال امتها مؤكدا ان موقف صاحب السمو أمير البلاد من الازمة يسطر بالذهب في صحف الماضي والحاضر والمستقبل للجهود التي بذلها طوعا وعن طيب خاطر للم الشمل الخليجي. ان تاريخ مجلس ... أكمل القراءة »

سياسيون.. مجرد التئام القمة الخليجية حول طاولة حوار واحدة يعد نجاحاً للدبلوماسية الكويتية تحت قيادة سمو الامير

pp

تتجه انظار العالم اليوم صوب الكويت حيث القمة الخليجية التي يراها البعض قمة تأسيسية لا تقل أهمية عن القمة التأسيسية الاولى بل ربما تفوقها أهمية اذ أوضاع البيت الخليجي لا تخفيها أعين كل مراقب ومهتم بالاوضاع. وأكد سياسيون ان مجرد اجتماع القادة الخليجيين والتئامهم حول طاولة حوار واحدة يعد نجاحاً للدبلوماسية الكويتية تحت قيادة سمو الامير الشيخ صباح الأحمد الذي ... أكمل القراءة »

حسن : آليات الإستثمار في أسواق المال

بقلم خبير أسواق المال أحمد حسن سوق الأسهم “البورصة ” يعدها المختصون مرآة الاقتصاد لأى دولة وهي أحد أذرع الاستثمار والتمويل فكثيرا من الناس من يمتلك الأموال بيد أنه لا يمتلك فكرة مشروع استثماري لتنمية أمواله ، والعكس صحيح ايضا ، فكم منا يملك فكرة مشروع ولا يملك المال ، ومن هنا جاءت فكرة الاستثمار والتمويل في الأسهم بأن يمتلك أصحاب ... أكمل القراءة »

«30» نصيحة من المراهقين لوالديهم

طرحت سؤالا في الشبكات الاجتماعية علي الأهالي وقلت لهم أسألوا أبناءكم المراهقين لو أراد أحدهم أن ينصح والديه، فما أهم نصيحة يقدمها لهم، فوردتني نصائح كثيرة، لكني لخصتها في 30 نصيحة وقسمتها لثلاث عشرات، وأكتبها لكم بتعبير أبنائنا كما وصلتني. العشرة الأولى: أن تكمل أمي دراستها، ألا تتصنعوا المثالية أمام الناس ولا يهمكم كلام الناس، أن يعطوني الحرية في اتخاذ ... أكمل القراءة »

العوضي يكتب: الوافدون… وعنصريتنا البغيضة!

الداعية محمد العوضي

بقلم/ محمد العوضي لطالما كانت الكويت واحة وارفة لكل من يتفيأ بظلالها، كنا دولة فقيرة يبحث أجدادنا فيها عن لقمة العيش فيتحصلون عليها بشق الأنفس وكان الناس آنذاك راضين بأقدار الله ويحمدونه عليها، وكان التكافل الاجتماعي منذ بدء نشأة الدولة من أصول حياتنا، وكان الكويتيون وما زالوا مضرب الأمثال في إغاثة الملهوف وإعانة المحتاج ومساعدة المكروب، ثم فتح الله علينا ... أكمل القراءة »