أخبار عاجلة
الرئيسية / شهادة تقدير

شهادة تقدير

بريطانيا خارج الأوربي”… البورصات خسرت تريلوني دولار

fي

موجز حماك البريطانيون أيدوا انسحاب بلادهم من الاتحاد الأوروبي ، ما دفع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للاستقالة ووجه أكبر ضربة منذ الحرب العالمية الثانية للمشروع الأوروبي لوحدة أوسع . الأسواق المالية  هبطت بعد أن أظهرت نتائج الاستفتاء أن البريطانيين أيدوا الخروج بنسبة 52 في المئة مقابل 48 في المئة أيدوا البقاء في التكتل الذي انضمت إليه بريطانيا منذ أكثر من ... أكمل القراءة »

إسرائيل..قنابل غاز ضد السجناء

سجناء فلسطينيون

موجز حماك رئيس هيئة شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قرارع: عددا من الاسرى أصيبوا جراء القاء قنابل غاز داخل سجن (نفحا) في صحراء النقب بعد اقتحام السلطات الاسرائيلية عددا من الاقسام التابعة للمعتقل . قرارع : القوات الاسرائيلية اقتحمت اقسام السجن واطلقت عددا من قنابل الغاز ما ادى الى اصابة عدد من الاسرى الذين يرفضون السياسية التعسفية الاسرائيلية وتعاملها مع الاسرى ... أكمل القراءة »

وردة تقدير لفيصل الجنفاوى

شوارح حماك   في الحديث عن النبي – صلى الله عليه وسلم  –  ( يحشر قوم من أمتي يوم القيامة على منابر من نور يمرون على الصراط كالبرق الخاطف، نورهم تشخص منه الأبصار، لا هم بالأنبياء ولا هم بصديقين ولا شهداء إنهم قوم (تقضى على أيديهم حوائج الناس )   فيصل الجنفاوى وردة تمنحها ” حماك” وشهادة تقدير لكل مجتهد ... أكمل القراءة »

عبد الله المطوع ..رجل بأمة

images (1)

شوارح حماك بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد إلى يمن ومن مصر لتطوان . العلماء والمبدعون العرب علموا العالم  عبر كل العصور ، ففي كل مجالات الحياة نجد لهم بصمات طوال التاريخ . وفى هذا الباب نلقى الضوء على كل ذى فكر آخاذ  ، وكل صاحب عمل تنموي بارع يخدم به الوطن ويؤثر به ايجابياً في حياة الناس ، ... أكمل القراءة »

للعقيد الصالح ..وردة تقدير

505121-374709

شوارح حماك في الحديث عن النبي – صلى الله عليه وسلم  –  ( يحشر قوم من أمتي يوم القيامة على منابر من نور يمرون على الصراط كالبرق الخاطف، نورهم تشخص منه الأبصار، لا هم بالأنبياء ولا هم بصديقين ولا شهداء إنهم قوم (تقضى على أيديهم حوائج الناس ) : وردة تمنحها ” حماك” وشهادة تقدير لكل مجتهد مخلص فى عمله ، ... أكمل القراءة »

المحرزي حاز الماجستير  في إدارة المستشفيات  

IMG-20140922-WA0006-1

  عبدالرقيب محرز من  الجمهورية اليمنية حاز درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف  في إدارة المستشفيات الدولية  من جامعة ليدن ستات الأمريكية .   المناقشة تمت في مركز الدراسات والبحوث بجامعة القاهرة  بعنوان (( دور الإدارة في تطبيق إستراتيجية ادارة الجودة الشاملة بمستشفيات محافظة لحج )) لجنة المناقشة للاطروحة تألفت  من: 1ـ أـ د / اشرف عبدالقادر أستاذ الإعلام ... أكمل القراءة »

أمير العمل الإنسانى … شكراً 

Sheikh_Sabah_IV

كلمة حماك العالم يتحدث الآن بألوان وردية من الإشادة بدولة الكويت وبسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر بعد تسمية الأمم المتحدة لدولة الكويت مركزًا إنسانيًا عالميًا ، وسمو أميرها قائدًا للعمل الإنساني ، ما يعد اعترافاً شفافاً بدور ريادي تلعبه الكويت في المحافل الدولية لاسيما على الصعيد الإنساني . وإذ يتقدم رئيس تحرير صحيفة حماك الالكترونية الزميل مبارك المطوع بأطيب ... أكمل القراءة »

نبهة طربوش للمغتربين: لا تنسوا بلادكم

نبهة طربوش

شوارح حماك – خاص: الباحثة د .  نبهة طربوش تخاطب  المغتربين : ساهموا في خدمة بلدانكم وتطويرها. طربوش أعدت دراسة ميدانية لمغربين سوريين في الكويت.. بعنوان “دور المغترب في العمل الخيري”. الدراسة ركزت على أبناء مدينة النبك السورية.. وناقشت معوقات عمل المرأة في العمل الخيري. طربوش: يمكن للمغترب الذي يعيش خارج بلده أن يبني جسراً للتواصل مع بني وطنه هناك. ... أكمل القراءة »

أميرة السلام .. وجسر إلى الجنة

f79b46_b1e632955f0440369dccc18f898e0b59.jpg_srz_196_238_85_22_0.50_1.20_0.00_jpg_srz

تقرير خاص للكاتب الصحافي : محمد عبد العزيز أسمى مراتب الإيمان أن تكون إنساناً ، يشعر بالآخر ، يحتويه ويقدره ، لاسيما وإن كان الآخر هذا ضعيفاً أو محروماً أو بائساً .  رفعت شعار : ما استحق أن يولد من عاش لنفسه فقط ، وآمنت أن المرض والجوع والفقر لا يعرفون ديناً ، جعلت من دموع الأطفال وأنات أمهاتهم الثكالى في ... أكمل القراءة »