اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“أوابك”: ليصحح الاعلام صورة الصناعة البترولية العربية

موجز حماكاوابك

مدير الإعلام بمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عبدالكريم عايد : اهمية الاعلام البترولي النابعة من ارتباطه المباشر بسلعة استراتيجية تمثل المحرك الرئيس للاقتصاد العالمي منذ بدايات القرن الماضي .

عايد خلال الملتقى ال24 لاساسيات صناعة النفط والغاز الذي تنظمة (اوابك) بالكويت : الاعلام يرتبط بسلعة تعد مصدرا رئيسيا للدخل في العديد من دول العالم فضلا عن دوره الخطير في التأثير المباشر على سياسات واقتصادات الدول .

الاعلام يلعب دورا كبيرا في مختلف نواحي الحياة حيث ساهم وعلى مدى عقود طويلة في نشر الاخبار والاحداث وتوجيه الرأي العام نحو قضايا معينة حتى اعتبر احد الادوات المهمة في الصراعات المختلفة .

الهدف من التطوير المهني للاعلام النفطي هو توضيح اهمية النفط كسلعة استراتيجية وبناء وعي جمعي بأهمية النفط ودوره التنموي .

ضرورة قيام الدول المنتجة بتوضيح وتبيان دور هذه االصناعة للحفاظ على استقرار الاسواق والاسعار في اوقات السلم والحرب وتأمين الامدادات .

تصحيح الصورة الذهنية للصناعة البترولية العربية في الاعلام الغربي من اهم قضايا الاعلام البترولي .

نوصى بالاستفادة من التقنيات الحديثة في الاعلام البترولي والتي تساهم في الوصول لقاعدة كبيرة من المتلقين مع مواصلة الاهتمام بالاعلام التقليدي وذلك تحقيقا لمبدأ التوازن بين الاعلام التقليدي والاعلام الحديث غير التقليدي .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى