صورة و خبرمحليات

تأجيل أقساط القسائم السكنية بـ”#الوفرة_القائم”

موجز حماك 66ef1374-d8e6-49ba-bbc6-359daf906553

بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، أصدر بنك الائتمان تعميماً يقضي بتأجيل أقساط القسائم السكنية التي تم توزيعها على المواطنين في منطقتي الخيران والوفرة القائم لمدة عام كامل.
وكشفت مصادر، أن القرار صدر من مجلس إدارة بنك الائتمان برئاسة الوزير أبل، حيث جاءت الاستجابة تسهيلاً على المواطنين الذين ما زالوا يقومون حتى الآن ببناء القسائم التي يتزامن معها تشطيب بعض المباني العامة وانتظار جهوزية الجهات الحكومية الأخرى في تشغيل ما تم تسليمه لها من قبل المؤسسة “السكنية” في أسرع وقت ممكن.

وبينت المصادر، أن “السكنية” تقوم حالياً على إنشاء وإنجاز وتنفيذ المباني العامة لعدد 370 قسيمة سكنية في مشروع الوفرة القائم، حيث تشتمل على 7 مدارس ومسجدين وسوق مركزي ومركز صحي وفرع غاز، إلى جانب خدمات 313 قسيمة أخرى في الخيران.
إلى ذلك، بينت تقارير المؤسسة أن العمل جار حالياً على متابعة تنفيذ المرافق العامة ضمن مشروع توسعة الوفرة بقيمة إجمالية بلغت 77 مليون دينار صرف منها حتى السنة المالية الماضية ما يقارب 14 مليوناً وحدد 27 مليوناً أخرى للسنة الحالية.
وأشارت إلى أن المؤسسة وقعت المرافق في القطعة الأولى للمشروع متوقعة الانتهاء منه خلال السنة الحالية بشكل نهائي، متوقعة بدء تنفيذ أعمال مرافق القطعة الثانية والثالثة والرابعة خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية ولمدة ثلاث سنوات يتم خلالها افتتاح ما تم تجهيزه بشكل تدريجي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى