اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

الكويت: اجماع عربى لتطبيق ” التنمية المستدامة”

الصبيح خلال الاجتماع
الصبيح خلال الاجتماع

موجز حماك

وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح: اجماع عربي على الملفات المطروحة أمام الدورة ال106 لمنظمة العمل الدولية.

الصبيح على هامش اعمال الدورة في جنيف : الوفود العربية المشاركة في المؤتمر اتفقت على تطبيق قرارات منظمة العمل العربية ذات الصلة لحماية المصالح العربية امام مختلف لجان المؤتمر.

الدول العربية ستمثل كتلة واحة في لجان المعايير للدفاع عن الدول التي قد توضع في ما يعرف بالقائمة السوداء لاسيما وان الكثير من الدول اجتازت بعض الملاحظات عليها ومن ثم فلا جدوى من بقائها في تلك القائمة.

الوفود العربية سوف تؤكد ايضا امام المؤتمر التزامها تطبيق كل بنود التنمية المستدامة التابعة للامم المتحدة التي وقع عليها اصحاب قادة الدول العربية.

المجموعة العربية تطالب منظمة العمل الدولية بضرورة الاهتمام بترجمة ونشر جميع تقاريرها باللغة العربية من اجل تعميم الفائدة منها على مختلف القطاعات من حكومات وعمال واصحاب أعمال.

كما تطالب المجموعة العربية المؤتمر بضرورة الحفاظ على دعم منظمة العمل الدولية لعمال فلسطين وتعزيزه عبر آليات للتأكيد على دعمهم من خلال زيارات دورية ترصد واقع العمال الفلسطينيين تحت الاحتلال الاسرائيلي.

المؤتمر يمثل اعلى هيئة لصنع القرار داخل المنظمة عبر لجان متخصصة تناقش الاشكاليات المتعلقة بأوضاع العمال في العالم .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى