شـؤون خارجيةصورة و خبر

العتيبي: الجمعية العامة للامم المتحدة ستبحث قضايا تمس السلم والامن

 

موجز حماك 5fe13ce5-9252-4739-95d9-9b3185b9a73f_othermain

(كونا) – اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي اليوم الاربعاء ان أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للامم المتحدة التي ستبدأ الأسبوع المقبل ستشهد الكثير من القضايا التي تمس السلم والأمن الدوليين.
وقال العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت ستشارك في اعمال هذه الدورة بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حيث سيلقي سموه كلمة دولة الكويت امام المناقشات العامة في 20 سبتمبر الجاري.
واضاف ان من الأمور الهامة التي تميز هذه الدورة عن سابقاتها هو ان عدد رؤساء الدول والحكومات الذين أكدوا مشاركتهم تجاوز ال130 فيما سيعقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اجتماعا رفيع المستوى حول اصلاح الأمم المتحدة.
وبين العتيبي ان من بين القضايا الرئيسية التي سيتم التركيز عليها في المناقشات العامة والفعاليات الجانبية ما يتعلق بآخر المستجدات في سوريا واليمن وفلسطين والعراق إضافة إلى التصعيد الخطير للأمن الاقليمي والدولي في شبه الجزيرة الكورية ووضع مسلمي الروهينغا في ميانمار الذين يتعرضون لاضطهاد وحملة تطهير عرقي.
واضاف ان مسألة مكافحة الارهاب ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ونزع أسلحة الدمار الشامل من المسائل التقليدية التي سيتم تسليط الضوء عليها في الاجتماعات الجانبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى