رياضةصورة و خبرمحليات

معمارية كويتية تفوز بجائز عالمية

b2421c55-c63f-44ad-b506-b4bb4f6b169f

فازت المعمارية الكويتية هند المتروك الرئيسة التنفيدية لمكتب STUDIO TOGGLE في مسابقة CITYSCAPE AWARD 2017 في دبي، بالمركز الأول لأفضل مبنى في الشرق الأوسط في فئة المباني الصغيرة، وكان مشروعها عمارة سكنية في منطقة السالمية.
وتنافست المتروك بمشروعها في فئة المباني المتوسطة إلى الصغيرة مع أكثر من 350 مشروعا، ووصلت للنهائيات في منافسة قوية مع مشروعات من ماليزيا وسنغافورة وأبو ظبي.

وتقول المتروك: رغم أننا تنافسنا مع مشروعات أكبر في المساحة والتكلفة، فإن لجنة التحكم اختارتنا لما يضفيه مشروعنا من قيمة للبيئة وللمجتمع وللانسان.

وتشرح فلسفتها المعمارية، موضحة «نتبع فلسفة معمارية، وهي أن نضيف قيمة في كل تصميم، فالعمارة الفائزة بالجائزة مكانها في منطقة السالمية، أخذنا في الاعتبار أن يقدم التصميم حلولا، فالمنطقة التي فيها العمارة يسكنها نحو %98 من الوافدين، و%2 من الكويتيين، وتطل على جامعة ومدرسة وشارع مزدحم، لذلك كان التحدي أن نجعل للمبنى هوية، ونجعل ساكنها يشعر بالفخر والانتماء للمكان، لذلك كانت الواجهات لها خصوصية ومختلفة، فلكل شقة طلة خاصة بها، وحتى في الألوان مختلفة عن باقي العمارات، واستخدمنا مواد صديقة للبيئة غير مكلفة ومتوافرة في الكويت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى