اقتصادصورة و خبر

أكبر صفقة في تاريخ”إير باص ” بـ50 مليار دولار

موجز حماك161290_0

شركة صناعة الطائرات الأوربية (إيرباص) ابرمت اليوم أكبر صفقة في تاريخها لتصنيع 430 طائرة من طراز (ايه 320 نيو) لصالح شركة (انديجو بارتنرز) الامريكية بقيمة 5ر49 مليار دولار .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ممثلا الجانبين على هامش معرض دبي الجوي 2017 الذي نجح في نسخته الحالية بتسجيل ارقام مبيعات قياسية لشركات الطيران العالمية.

الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء بشركة (إيرباص) جون ليهي: طلبية واحدة ل 430 طائرة هو امر كبير ولكن نحن على ثقة بأننا نستطيع تلبية الطلب عائلة طائرات (ايه 320) ذات الممر الواحد تمتاز بتكلفة تشغيل قليلة وقدرتها على الطيران لمسافات طويلة فضلا عن مقصورتها الواسعة وتحد من استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمئة الشركة تلقت أكثر من 5200 طلبية من قبل 95 مشغلا لطراز (ايه 320) منذ اطلاقه لأول مرة عام 2010 وحتى الان .

الشريك الاداري لشركة (انديجو بارتنرز) بيل فرانكي: بموجب  الصفقة فان الشركة تصبح اكبر عميل لطائرات إيرباص (ايه 320) في العالم ، هذا الالتزام الكبير لشراء 430 طائرة دفعة واحدة يؤكد وجهة نظرنا المتفائلة بشأن قدرة شركات الطيران منخفضة التكاليف على مواصلة نموها في جميع أنحاء العالم .

فرانكي : الشركة مستمرة في رؤيتها بالاستثمار بقطاع الطائرات ذات الممر الواحد وتتطلع للمزيد من الراحة وبأسعار منخفضة للمسافرين مع مواصلة نمو الشركة .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى