اقتصادصورة و خبر

النفط تخطي ال62 دولار

موجز حماكأسعار-النفط-660x330

تعافت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة بعد خسائر استمرت خمس جلسات وذلك بفعل توقعات بتمديد اتفاق أوبك لخفض الإنتاج وإغلاق خط أنابيب أمريكي رئيسي لنقل الخام.

الأسعار سجلت أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع مع وجود إشارات على زيادة الإمدادات الأمريكية إلى جانب شكوك في أن روسيا ستدعم تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ارتفعت الأسعار بعدما لمح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الخميس إلى رغبة بلاده في تمديد قيود الإنتاج عندما تعقد المنظمة اجتماعها في الثلاثين من نوفمبر .

ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.36 دولار، أو ما يعادل 2.2 بالمئة، إلى 62.72 دولار للبرميل بينما أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على زيادة قدرها 1.41 دولار تعادل 2.6 بالمئة إلى 56.55 دولار للبرميل ، وعلى أساس أسبوعي، انخفض برنت 1.3 بالمئة بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط 0.3 بالمئة.

بيكر هيوز لخدمات الطاقة : شركات الطاقة الأمريكية أبقت عدد منصات الحفر النفطية دون تغيير هذا الأسبوع. ويتوقع بعض المحللين انخفاضا تدريجيا خلال الربع الأخير من العام.

كان من شأن الإشارات على زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة إضعاف أثر اتفاق تقليص الإنتاج الذي أبرمته أوبك مع روسيا ومنتجين آخرين.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى