منوعات

نصائح لصحة نفسية جيدة

2-286

معظم الناس يعانون مشكلات في الصحة النفسية في مرحلة ما من مراحل حياتهم، ولكن بعضهم يعاني اكثر من غيره.
ولكن هناك أشياء صغيرة تفعلها في حياتك اليومية وتؤدي الى تفاقم المشكلة، بينما هناك أيضا عادات أو خطوات صغيرة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك النفسية والعقلية والتي من أهمها:

المشي
وجدت دراسة أن المشي مع رفع الرأس عاليا وارجاع الكتفين الى الوراء، يؤدي الى تحسين المزاج. أما إذا كنت تمشي بكتف مائل، تكون أكثر عرضة للتركيز على السلبيات بدلا من الإيجابيات.

توقف عن التقاط الصور لكل شيء
قد تعتقد أن تصوير بعض اللحظات يجعلك تتذكرها بشكل افضل، ولكن دراسة نشرت في مجلة العلوم الاجتماعية اشارت إلى خلاف ذلك.

التمرين
إن ممارسة التمارين ثلاث مرات في الأسبوع تقلل من خطر الاكتئاب بنسبة 19 في المئة، وفقا لدراسة أجرتها كلية لندن الجامعية. ووجد الباحثون أن الناس النشطين أقل عرضة للاكتئاب.

وقف التردد
فكلما طالت فترة تأجيل المهمة لأنك تخشى أو تشعر بالقلق من القيام بها، زاد احتمال توتر أعصابك. خفف توترك عن طريق الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة الرياضة، ثم تقدم لانجاز المهمة التي تنتظرك.

الخروج من علاقة مسمومة
الارتباط بعلاقة مع شخص يثبط معنوياتك دائما يمكن أن يؤثر سلبا في احترامك لذاتك دون أن تدرك ذلك، مما يسبب لك القلق والاكتئاب في نهاية المطاف. استمع إلى مخاوف أصدقائك وعائلتك حول شريك حياتك إذا كان لديهم مثل هذه المخاوف.

النوم أكثر
جسمك لا يمكن أن يعمل بشكل صحيح إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من النوم. وإذا كنت تواجه مشكلة في عدم القدرة على النوم فاطلب المساعدة الطبية.

خصص بعض الوقت لنفسك
العمل على اسعاد الأصدقاء والعائلة والعمل، يمكن أن يعني أنك تهمل نفسك. فخصص بعض الوقت لك وحدك وافعل أشياء لنفسك، فهذا يساعدك في ابعاد القلق والاكتئاب عنك.

ابتعد لبعض الوقت عن الأجهزة الرقمية
الهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن ان تستنفد أدمغتنا، وإذا خصصت وقتا تبتعد فيه عن هذه الاجهزة فسوف تحسن صحتك النفسية.

لا تنفذ عدة مهام في وقت واحد
تناول طعام الغداء الخاص بك أثناء إرسال رسائل البريد الإلكتروني قد لا يبدو بالشيء الخطير، ولكن، أظهرت الدراسات في الواقع، أن تعدد المهام يسبب التوتر والاجهاد. ولذلك، ركز على شيء واحد تقوم به في الوقت الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى