اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

نفط الكويت: ننتج 3.150 ملايين برميل يومياً

موجز حماكنفط الكويت

نائب الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت اسماعيل عبدالله: القدرة الإنتاجية للكويت من النفط تبلغ حاليا 150ر3 مليون برميل يوميا نؤكد التزامنا بالحصة المقررة من قبل منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) .

عبدالله على هامش المؤتمر الثالث لتكنولوجيا قياس تدفق النفط والغاز:  قياس تدفق النفط والغاز من المعايير المهمة في الصناعة النفطية .

المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 30 شركة محلية وعالمية و300 مشارك يركز على أجهزة قياس تدفق النفط فضلا عن تبادل الخبرات في هذا المجال وتعارف بين المجموعات المختلفة سواء الشركات التابعة لمؤسسة البترول أو الشركات الأخرى.

المعرض المصاحب للمؤتمر يشارك فيه عدد من الشركات المتخصصة في أجهزة قياس تدفق النفط والغاز والتي تستعرض آخر التكنولوجيا التي وصل إليها العالم في الوقت الراهن.

شركة نفط الكويت تسعى دائما لمواكبة آخر تطورات التكنولوجيا الحديثة المعنية بتدفق النفط وقياس ذلك بأحدث الطرق ومعرفة كميات الغاز وكميات النفط المتوفر في كل حقل لاسيما أن دولة الكويت من الدول المنتجة والمصدرة للنفط وتعتمد عليه بشكل أساسي.

حول مدى تدفق النفط في الحقول الكويتية أكد إسماعيل أن هناك دراسات وأبحاث لهذه الحقول وعمليات لمساعدة التدفق في بعض الحقول التي يقل فيها التدفق مع الوقت ويكون ذلك إما بالحقن بالمياه أو الغاز ، هناك حقول صعبة ونحن نتجه لها وسنذهب للنفط الثقيل والاستكشاف والإنتاج من البحر الشركة لديها استراتيجية للوصول بحجم الانتاج إلى أربعة ملايين برميل يوميا في 2030

المواضيع المطروحة في المؤتمر ستتناول شرح مواصفات التكنولوجيات الجديدة المرتبطة بقياس تدفق الهيدروكربونات وضمان الجودة والمنهجيات المتبعة مؤكدا أن هذه الموضوعات ستقدم معلومات غاية في الأهمية .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى