شـؤون خارجيةصورة و خبر

الكويت: دحر الإرهاب يتطلب تكاتفاً دولياً

موجز حماكالعزب خلال الاجتماع

وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الكويتي فالح العزب : القضاء على الارهاب يتطلب تكاتفا دوليا واقليميا لوأد هذه الظاهرة في مهدها.

العزب خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال33 لمجلس وزراء العدل العرب: القضاء على الارهاب يقتضي تباعا مكافحة الجرائم الخادمة له كغسيل الاموال وتمويل الارهاب والارتباط بين هذه الجرائم والارهاب هذا الامر يستلزم التكاتف دوليا واقليميا لمجابهة مجمل هذه الجرائم في مهدها والقضاء على مسبباتها.

العزب احاط المجلس بقرار مجلس جامعة الدول العربية رقم (8196) الصادر من الدورة (148) في بند الترشيحات لمناصب الامم المتحدة ووكالاتها المختصة ومنظماتها ومؤسساتها الدولية الاخرى والذي نص على دعم ترشيح الكويت لعضوية منع الجريمة والعدالة الجنائية للاعوام (2019- 2021) وذلك في اطار حرصهاعلى مكافحة هذه الظاهرة .

ثمة العديد من مجالات التعاون العربي التي اصبحت تقتضي استكمال دراسة اوجه تعزيز التعاون القانوني والقضائي العربي والدولي لاسيما في اطار مكافحة عمليات غسل الاموال ومكافحة المخدرات والمؤثرت العقلية .

اهمية تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الفساد ومكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة جرائم تقنية المعلومات داعيا الى تكريس التعاون العربي المشترك في سبيل مكافحة الاتجار بالاشخاص ومكافحة جرائم القرصنة البحرية .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى