رياضة

شعار خليجي 23.. دعوة للسلام ولمّ الشمل

640x480

كشف اليوم الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن شعار كأس الخليج بظهور حمامة السلام، بعد النجاح في الحصول على موافقة كل الدول على المشاركة في “خليجي 23”.

وتضمن الشعار صورة لحمامة تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة وكرة قدم للبطولة التي تنطلق في 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري بمباراة الكويت -صاحبة الأرض- مع السعودية.

وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان -في مؤتمر صحفي اليوم الخميس- إن “الشعار يحمل ثمانية ألوان تعبيرا عن عدد الدول المشاركة، تحملها حمامة السلام تعبيرا عن دور الكويت في لمّ شمل الأشقاء”.

وأضاف أن “هناك فزعة كويتية وتضافرا من كل الجهات وليس اتحاد كرة القدم وحده، وذلك بهدف إنجاح البطولة”.

وثار جدل حول إقامة هذه النسخة التي كانت مقررة في الأساس في الكويت، قبل أن تنتقل إلى قطر بسبب معاقبة الكويت بالإيقاف من الاتحاد الدولي للعبة، ثم تعود إلى الكويت بعد رفع إيقاف الفيفا عنها في السادس من الشهر الحالي.

وغاب المسؤولون من السعودية والإمارات والبحرين -وهي دول تحاصر قطر منذ يونيو/حزيران الماضي- عن مراسم سحب قرعة البطولة في الدوحة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف “يعلم الكل حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية، ولكن بمساندة كافة الجهات الحكومية استطعنا أن نذلل الكثير من العقبات والمعوقات”.

وأضاف أن “العقبة كانت في إعداد الأزرق للمشاركة في البطولة بعد سنتين من الإيقاف، ثم العودة لتشكيل قوام المنتخب من جديد وتحضيره للمشاركة في فترة زمنية قصيرة جدا، حوالي عشرة أيام”.

ووافقت السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في الكويت، لتعود الحياة إلى البطولة التي سبق أن استضافتها الكويت ثلاث مرات آخرها في 2003، وهي التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد عشر مرات.

وقال حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية “نشكر حرص دول مجلس التعاون على المشاركة.. ستقام البطولة في ملعبي: جابر والكويت، وهناك ستة ملاعب للتدريب”.

وتلعب الكويت في المجموعة الأولى مع السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، بينما تضم المجموعة الأخرى قطر -حاملة اللقب- والعراق واليمن والبحرين.

وأكد الاتحاد الكويتي أنه سيعلن جدول البطولة كاملا في وقت لاحق، لكن من المنتظر أن يقام النهائي في الخامس من يناير/كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى