اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

الرشيدي: إنتاج 15 % من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة بحلول 2030

موجز حماك

وزارة-الكهرباء-الكويتية

وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي : إلتزام الوزارة بانتاج 15 في المئة من الطاقة الكهربائية عبر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 .

الرشيدي خلال استقبال المهنئين بديوان وزارة الكهرباء والماء : بداية الانتاج من الطاقة المتجددة سيكون من محطة الدبدبة بتوفير ما يقارب 1500 ميغاواط كمرحلة أولى وصولا الى النسبة المطلوبة في عام 2030 .

عملية التنسيق بين القطاعات في الوزارة مستمرة للوصول الى افضل الحلول لانتاج الطاقة لاسيما النظيفة.

تحويل الوزارة الى مؤسسة مشروع مهم جدا ويهدف الى رفع كفاءة التشغيل في الوزارة بشكل عام موجود حاليا في اللجنة القانونية بمجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على مجلس الامة لاصدار القانون الخاص به.

الرشيدي : ضرورة التركيز على نوعية المحطات والوقود ورفع كفاءة الانتاج في الوزارة إلى أقصى حد ممكن لافتا في الوقت ذاته الى ان الهدف من توفير الطاقة ليس فقط بناء محطات جديدة وانما رفع الكفاءة والتأكيد على بناء محطات مستقبلية ذات كفاءة عالية.

الوزارة لامداد المشاريع السكنية الحديثة في البلاد قال الرشيدي إن الوزارة جاهزة للتعامل مع مشروع المطلاع السكني وكذلك جميع مشاريع الاسكان في مختلف المناطق.

مشاريع المحطات المستقبلية سيكون التركيز فيها على استخدام الغاز في عمليات الانتاج لانها أرخص تكلفة وأكثر كفاءة وأسرع من حيث الانشاء كما أنها انظف بيئيا .

إعداد أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى