شـؤون خارجيةصورة و خبر

إضراب عمال “تيفا” يشل إسرائيل

موجز حماك

الا

احتج العاملون بشركة تيفا للصناعات الدوائية على خطط لتسريح عمال لليوم الثاني على التوالي اليوم  وقطعوا الطرق وأغلقوا عددا من المصانع التابعة للشركة.

 أغلق مئات من العاملين بالشركة، يرتدي كثير منهم المعاطف البيضاء، الطريق ومدخل وزارة المالية بالقدس حيث من المقرر أن يجتمع زعماء الاتحادات العمالية مع مسؤولين من وزارتي المالية والاقتصاد وممثلين عن تيفا.

 شركة تيفا المثقلة بالديون  قالت الأسبوع الماضي إنها ستخفض قوتها العاملة العالمية بأكثر من الربع أو ما يعادل 14 ألف وظيفة.

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  يعتزم لقاء كير شولتز الرئيس التنفيذي لشركة تيفا هذا الأسبوع في مسعى لتقليل الضرر الواقع على العاملين بعد أن بدأ آلاف من أعضاء اتحادات العاملين في القطاع العام إضرابا لنصف يوم أمس تضامنا مع عمال تيفا.

أدى الإضراب إلى إغلاق مطار بن جوريون وبورصة تل أبيب وبنوك وجميع الوزارات الحكومية تيفا واحدة من أكبر الشركات من حيث عدد العاملين في إسرائيل.

آفي نيسينكورن رئيس اتحاد نقابات العمال في إسرائيل (الهستدروت): خفض الوظائف هو الملاذ الأخير  ودعا الحكومة لتقليل الضرر الواقع على العاملين وضمان أن تظل مصانع الشركة في إسرائيل.

أغلق العاملون في تيفا مديكال مدخل مدينة أسدود ومقر الشركة كما أُغلق مصنعان للشركة ويعتصم مئات العاملين في مقر الشركة في القدس منذ يوم الأحد ومن المتوقع أن يظل المقر مغلقا يوم الاثنين.

إعداد : أحمد حسن

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى