شـؤون خارجيةصورة و خبر

تمسك مصري تونسي جزائري بـ”الصخيرات”

موجز حماك

da6c7bdecf3fd6204c9b72516a2752d4_thumb

اكدت تونس ومصر والجزائر اليوم تمسكها ب(اتفاق الصخيرات) الذي ابرمه اطراف النزاع الليبي عام 2015 برعاية الامم المتحدة لحل الازمة .

لقاء جمع الرئيس التونسي الباجي السبسي مع وزيري الخارجية المصري سامح شكري والجزائري عبد القادر مساهل بمناسبة مشاركتهما في الاجتماع التنسيقي الرابع لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر لمتابعة المبادرة الثلاثية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا.

الرئاسة التونسية :وزراء الخارجية أطلعوا الرئيس على النتائج التي تحققت خلال هذا الاجتماع وأكدوا أهميته كآلية للتنسيق والتشاور والعمل المشترك بين الدول الثلاث لدعم الحل السياسي في ليبيا.

شدد وزراء الخارجية على ضرورة مواصلة العمل للمساهمة في إعادة الاستقرار إلى ليبيا وأكدوا تمسكهم بالحل السياسي ودعمهم للاتفاق السياسي باعتباره الأرضية الوحيدة للخروج من الأزمة ومساندتهم لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

واكدوا في هذا السياق الدور المركزي لمنظمة الأمم المتحدة باعتبارها الراعي للحوار السياسي الليبي والمعني بمتابعة تنفيذ استحقاقاته.

كما جددوا تمسكهم بوحدة ليبيا واستقرارها وسلامتها الإقليمية داعين الأطراف الليبية لتغليب لغة الحوار والتوافق بما يسمح بتنفيذ خطة العمل التي اقترحها المبعوث الأممي غسان سلامة.

من جانبه رحب الرئيس التونسي وفق البيان بدورية الاجتماعات التنسيقية بين وزراء خارجية الدول الثلاث مثمنا في الوقت ذاته ما تحقق فيها من نتائج.

   إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى