فيديو

فيديو.. متظاهرون إيرانيون يهتفون “الموت لروحاني”

روحاني: إيران لن تقبل اتفاقا نوويا بدون رفع العقوبات

تداولت مواقع إيرانية مقاطع عن مظاهرات لمواطنين صودرت أموالهم من قبل مؤسسات مالية تابعة للحكومة أو #الحرس_الثوري، وهم يهتفون ضد الرئيس الإيراني بشعار “الموت لروحاني”، محملين إياه مسؤولية عدم محاسبة المؤسسات التي قامت بنهب أموالهم.

ونشر موقع العامل الإيراني “إيران كارغر IranKargar” مقطعا يظهر نساء ورجال محتجين على مؤسسة “كاسبين” بمحافظة غيلان شمال البلاد، وهم يهتفون “شعار كل إيراني.. الموت لروحاني”، وذكر أن هذه المؤسسة نهبت أموالهم المودعة. وهاجم جموع المحتجين فرع “الخميني” التابع لهذه المؤسسة المالية بمدينة “رشت” حيث ألقوا عددا من البيض والطماطم على المبنى كما كتبوا شعارات مناهضة للحكومة بمواد ملونة على مدخل المؤسسة.

https://www.youtube.com/watch?v=Jh6HE11Ge4A

هذا وحصلت مظاهرة مشابهة في العاصمة طهران، أول أمس الأحد، أمام مبنى القضاء حيث هتف المتظاهرون بـ”الموت لروحاني”، محملين الرئيس الإيراني مسؤولية استمرار معاناتهم مع تلك المؤسسات المالية التي تمتنع عن إعادة أموالهم.

وقال ناشطون إن الشعارات ضد روحاني جاءت ردا على تصريحاته الأخيرة يوم الأحد الماضي، لدى تقديمه مشروع قانون موازنة العام المقبل إلى البرلمان، حيث قال: “تم دفع 98% من أموال المودعين للمؤسسات المالية وبقي منها 2% فقط.”

لكن النائب علي كلمرادي شكك في تصريحات روحاني وقال “لو أن أموال الناس قد أعيدت إليهم لما شهدت ساحة البرلمان احتجاجات كل يوم من قبل هؤلاء المنهوبة أموالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى