خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الاتصالات”:مركز وطني للامن السيبراني خلال 3 سنوات

موجز حماك

download (1).jpgالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية

رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات سالم الأذينة : اهمية الاستراتيجية الوطنية للامن السيبراني للكويت في تعزيز امن المعلومات بكل اشكالها.
الاذينة خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة بشأن (اعداد اطار العمل والهيكل التشغيلي وبرنامج عمل الامن السيبراني للكويت) : اعداد الاستراتيجية جاء نتيجة ادراك الحكومة للتحديات والتهديدات الالكترونية التي تواجهها الدولة.
توقيع (هيئة الاتصالات) امس اول عقد مع شركة الاستشارات العالمية (بروتكشن جروب انترناشونال) لدراسة الوضع العام للدولة ووضع الحلول والاجراءات المطلوبة لانشاء المركز الوطني للاستجابة للطوارئ وفقا للاتفاقية الموقعة بين الكويت والحكومة البريطانية.
اعداد الخطة الاستراتيجية هي نتاج عمل مكثف بين القطاعين العام والخاص على مدى عامين شهدا وضع تصورا للامن السيبراني الوطني للسنوات الثلاث القادمة.
الاستراتيجية تعمل على تحديد الاسس والاجراءات الواجب اتخاذها وتسخير كل الامكانات التكنولوجية وتأهيل الموارد البشرية وتحسين القدرة على التعامل مع قضايا الامن السيبراني.
ولفت الى ان (هيئة الاتصالات) اطلعت على تجارب الدول المختلفة خلال السنتين الماضيتين للتعرف على اوجه النجاح والاخفاقات لاستراتيجات الامن السيبراني وحجم التحديات التي واجهتهم عبر مسيرتهم في هذا المجال والتي تكللت بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية للاستعانة بخبراتهم.
نتطلع لانشاء المركز الوطني للامن السيبراني خلال السنوات الثلاث المقبلة ليحقق الادارة الاستباقية لتهديدات ومخاطر الفضاء الالكتروني فضلا عن تأمين مؤسسات الدولة في اطار امني متكامل من السياسات والاجراءات والمعايير والضوابط الفنية.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى