صورة و خبرمحليات

انطلاق معرض الكويت للطيران 2018 برعاية سامية

موجز حماك

معرض-الكويت-للطيران

تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اقيم  اليوم حفل افتتاح معرض الكويت للطيران 2018.
أناب سموه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله لحضور الافتتاح الذي اكد ان الرعاية الكريمة لسمو الامير لمعرض الكويت الاول للطيران تعكس حرص سموه واهتمامه البالغ بقطاع الطيران المدني في الكويت حيث تكلل هذا الدعم والاهتمام بالتطورات التي يشهدها حاليا قطاع النقل الجوي من مشاريع كبرى لتطوير البنية التحتية وتحديثها بشكل كبير.
العبد الله: لقد أولت الكويت اهتماما بالغا بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد ايمانا بأهمية الاستثمار في صناعة الطيران المدني وانطلاقا من ضرورة رفع كفاءة مطار الكويت الدولي الذي يعتبر الواجهة الحضارية للبلاد.
فقد اعتمدنا المفهوم الجديد لتحديث عمل الطيران المدني مع ما يتوافق مع التطورات العالمية وبما يتناسب مع مفاهيم الامن والسلامة العالمية لذلك سيتم التركيز على ان تكون سلطة الطيران المدني سلطة رقابية وتشريعية على جميع انشطة الطيران المدني في دولة الكويت مع الاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات الادارة والتشغيل لتقديم افضل الخدمات الجوية.

optimized-dthk
يشهد مطار الكويت الدولي اليوم جملة من المشاريع الاستراتيجية والتي من شأنها رفع كفاءة القطاعات التشغيلية وتحصين الخدمات المقدمة للمسافرين خلال المرحلة المقبلة فالعمل جاري في مبنى الركاب الجديد (تي 2) بطاقة استيعابية تصل الى 25 مليون راكب سنويا والذي تم تصميمه وفق احدث ما وصلت اليه المطارات العالمية والمخطط افتتاحه في العام 2022 كما ان العمل مستمر لانجاز المبنى المساند (تي 4) في منتصف العام الحالي والذي تصل طاقته الاستيعابية الى 5ر4 مليون راكب سنويا.
من المشاريع الجاري تنفيذها ايضا انشاء مدرجين جديدين اضافة الى بناء برج مراقبة جديد مزود بأنظمة متطورة وانشاء ممرات للطائرات لرفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت.
ونأمل ان تحقق هذه المشاريع التطويرية النقلة النوعية المطلوبة لرفع كفاءة مستوى الحركة الجوية وزيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية لحركة الطيران والشحن الجوي في مطار الكويت الدولي.
” مع التقدم المذهل الذي يشهده سوق النقل الجوي من تطورات وتحديثات متسارعة رأينا ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري كرافد اساسي ومحوري في اية تغييرات خلال السنوات المقبلة فالتنمية البشرية هي المرتكز الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة المنشودة لذلك فقد وضعنا على رأس اولوياتنا تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في مجالات الطيران المدني والنقل الجوي في القطاعات التشغيلية”.
الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران سيكون لمشاركتهم التأثير البالغ في اثراء حيوية فعاليات المعرض املين لجميع المشاركين في معرض الكويت للطيران التوفيق والنجاح وان تكلل فعاليات المعرض وانشطته المتعددة بالتميز والاستمرار.
رئيس اللجنة المنظمة للمعرض احمد اسماعيل بهبهاني: اقامة هذا المعرض حلما بعيد المنال تحقق اليوم على ارض الواقع بفضل الله وعزيمة شباب الكويت ودعم الدولة لهم فمعرض الكويت للطيران 2018 يقام اليوم بمشاركة اكثر من 140 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري بالاضافة الى 57 طائرة معروضة امامكم.
بهبهاني: هذا العدد الكبير من المشاركين بأول معرض للطيران يعتبر نجاحا بحد ذاته يعكس الثقة التى اكتسبتها الكويت على الساحة العالمية كما انه يساهم في خدمة الاقتصاد الوطني وتحريك قطاعات الخدمات والاتصالات والنقل والسياحة.
لاشك ان معرض الكويت للطيران يعزز من مكانة الكويت الاقتصادية والاستثمارية متطلعين الى رؤية صاحب السمو حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت الى مركز مالي عالمي كما نسعى ان تساهم صناعة الطيران برؤية الكويت عام 2035.
معرض الكويت للطيران يمثل بدء مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات وقفزة حضارية جديدة تخطوها دولة الكويت في صناعة معارض الطيران حول العالم لاسيما انها من اولى الدول المستثمرة بمجال الطيران التجاري في منطقة الشرق الاوسط .
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى