صورة و خبرمحليات

“الصحة”: نسعي لجعل الكويت مركزاً علاجياً عالمياً

وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح

موجز حماك

وزير الصحة الشيخ باسل الصباح: الوزارة حريصة على جعل الكويت مركزا طبيا عالميا متميزا في تخصص العلاج الطبيعي بما يسهم في تطوير الرعاية الصحية بالبلاد.
الشيخ باسل خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للعلاج الطبيعي تحت شعار (العلاج الطبيعي رؤية 2020) اليوم ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة دولية : الوزارة ستتبنى التوصيات التي سيصدرها المؤتمر للعمل على تنفيذها بما يتفق مع الرؤية المستقبلية لمهنة العلاج الطبيعي مضيفا أن العلاج الطبيعي جزء مهم من المنظومة الصحية إذ يقوم بدور فعال للمحافظة على صحة الفرد والمجتمع.
 دور اختصاصي العلاج الطبيعي هو مساعدة المرضى في استعادة صحتهم وتخفيف آلامهم ومنع حدوث المضاعفات أو الإصابات التي من الممكن أن تحدث لهم في حياتهم اليومية.
المؤتمر يسهم في تطور أداء أخصائيي العلاج الطبيعي ويزيد من رصيدهم العلمي والمهني من خلال بتبادل الخبرات وصقلها عبر التشاور لاثراء النقاش العلمي الهادف لرقي المهنة بجميع تخصصاتها.
مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي رئيس المؤتمر عبدالله زمان: المؤتمر يسلط الضوء على أهمية النمط الصحي للافراد باعتباره من أهم مقومات جودة الحياة.
زمان : من الأهداف الموضوعة للمؤتمر إقرار الدرجة العلمية لتخصص الدكتوراه المهنية بالعلاج الطبيعي أسوة بالجمعية الامريكية للعلاج الطبيعي التي أقرت انه بحلول عام 2020 لن يزاول المهنة إلا حاملي شهادة الدكتوراه المهنية في هذا المجال.
المؤتمر يسعى الى تسويق رؤية 2020 بهدف مواكبة التطور العالمي المتمثل بتحديث المعرفة مؤكدا أن علاج المريض والاهتمام بصحته تأتي على رأس الأولويات الموضوعة لهذه الرؤية.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى