شـؤون خارجيةصورة و خبر

عباس يشكك في نية حماس تجاه المصالحة

محمود عباس

موجز حماك

الرئيس الفلسطيني محمود عباس: سأواصل التصدي للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

عباس خلال افتتاحه في رام الله جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية : اليوم صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس على بناء عشرين ألف وحدة سكنية فيها ، لن نسمح بذلك ولن نتوقف عن نضالنا ولن نسكت لنحول دون هذا الإجراء الإجرامي الذي تقوم به الحكومة الاسرائيلية.

تحدث عباس خلال الجلسة، التي تعقد تحت عنوان (الشهيدة رزان النجار والانتقال من السلطة إلى الدولة) وتقاطعها فصائل رئيسية في منظمة التحرير ومنها الجبهتان الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين وحركة حماس، عن العديد من القضايا التي يناقشها الاجتماع على مدى يومين ومنها المصالحة الفلسطينية.

”جهود المصالحة التي تقودها مصر مشكورة لا شك أن مصر تبذل جهودا ولكن النوايا غير موجودة لدى حماس من أجل المصالحة ، هناك من يشجع على عدم السير في المصالحة وهناك من يعتبر الآن أن القضية قضية إنسانية فقط علينا أن نساعد الناس إنسانيا وبس (فقط)“.

رفض عباس أن تكون قضية الشعب الفلسطيني قضية إنسانية وقال ”كأن المعاناة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة نشأت اليوم.. (المعاناة) نشأت منذ كان هناك الاحتلال والحصار الاسرائيلي“.

شن عباس هجوما على الولايات المتحدة الأمريكية التي صدرت تصريحات عن عدد من المسؤولين فيها تتحدث عن تقديم مساعدات إنسانية لغزة مقابل هدنة مع إسرائيل.

وقال ”يعني هلا صحيت أمريكا بكل إنسانيتها ومشاعرها الرقيقة لحماية أهلنا هناك (في قطاع غزة) ودعمهم.. هذا غير صحيح نحن لن نقبل إلا مصالحة كاملة كما اتفقنا في 12/10/2017 سوف نتحدث عنها لاحقا وسنعى بكل قوة لإنجاحها من أجل وحدة شعبنا وأرضنا.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى