من نحن

المطوع: “حماك ” حركة اجتماعية تصحيحية

رئيس تحرير  ” حماك ” المحامى مبارك المطوع أوضح أن حركته التي يتولى فيها منصب الأمين العام  حركة اجتماعية بالدرجة الأولى و«تصحيحية» لمسارات عدة، لكن السياسة  ليست من أولوياتها  ، على الرغم من تداخل القضايا في الكويت وتقاطعها في مواقع عدة، وتأثيراتها المتبادلة.

وقال: إن الحركة فضلت الابتعاد عن الشأن السياسي وتحديداً القضايا الانتخابية حرصاً على عدم الإيحاء بالمنافسة في هذا المجال ، مشيراً الى أن الدعوة مفتوحة للانضواء داخل الحركة.

وأوضح المطوع أن للمرأة مكاناً ومكانة في «حماك» لأنها ليست فقط نصف المجتمع بل «لبه» وذلك لتأهيلها للقيام بدورها المجتمعي، داعياً إياها الى التراجع واعادة النظر في الحرية الشخصية التي تخطت حدودها بسبب التأثيرات الخارجية.

وتشعب الحديث الى النهم الكويتي بشكل عام وما يندرج فيه من استحقاقات ضرورية في المرحلة الانعطافية الحالية التي لابد من اجتيازها لتصبح الكويت جزءاً منسجماً مع المجتمع الدولي، مع التأكيد على الخصوصية والهوية الاسلامية والعربية.

ونفى المطوع ان تكون الحركة ذات توجهات اسلامية بمعنى «الاسلام السياسي» . ولفت إلى أن البرنامج التأسيسي الذي تجري صياغته.

وقال ان الصحيفة الالكترونية الجديدة التى خرجت عن منتدى حراك المجتمع الكويتى ” حماك ” هى الجهاز الناطق والمعبر اعلاميا عن حراك المجتمع الكويتى للتواصل مع الجميع ولتقديم اعلام هادف يبحث عن الحقيقة فى سياق راقى وصادق يحترم عقول الناس .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى