خبر عاجلصورة و خبرمحليات

مايسة الهاشمي كرمت الشيخة فريحة فى يوم الأم

خاص – حماك

DSC_8802 (1)
الشيخة فريحة تتلقى التكريم من الهاشمي

رئيسة شؤون الشرق الاوسط بمنظمة السلام والتنمية سفيرة النوايا الحسنة مايسة الهاشمي فى احتفال جائزة الأم المثالية فى الكويت : بالأصالة عن نفسي وباسم منظمة السلام والتنمية احدى منظمات الامم المتحدة ، نسعد ان نشارك فى الاحتفاء بجائزة الأم المثالية ،  وعرفانا وتقديرا لدور الشيخة فريحة الاحمد صاحبة الايادي البيضاء على المجتمع لاسيما فى مجال العمل التطوعي .

 

الهاشمي  : ان تكريم الأمهات ليس وليد اللحظة ، انما جاء قبل اكثر من 1400 عام  ، عبر  كتاب الله الكريم الذى أوصانا فيه علي الأم غير مرة  ، فكان أجمل تكريم ومنه اقتدينا جميعا فى تكريمها والاحتفاء بها ، ولما لا وهي المخلوق الوحيد على ظهر هذه البسيطة الذى يعطي من دون كلل او ملل ، ومن دون انتظار اى مقابل ، هي التي تسهم بكل حب وحنان فى بناء أسرتها عبر الأزمان ، خصوصا فى العقد الأخير الذى باتت فيه الحياة صعبة المراس  ، لم تغفل فيه  الأمهات برهة  واحدة عن  أداء مهمتها الكبرى نحو صناعة الأجيال وتأهيلهم بأسمى الأخلاق والقيم ليكونوا أكفاء لوطن حر شريف.

 

ولقد حققت جائزة الام المثالية  فى الكويت نبيل اهدافها نحو نشر التوعية الاسرية  وغرس المفاهيم النبيلة التي تنطلق من كل الديانات السماوية  واخرها الدين الخاتم ” الاسلام ” مثل  الاحسان الى الوالدين ، ونبذ العنف بكل اشكاله وتعزيز المواطنة والانتماء وتكريس مفهوم التواصل الاجتماعي .

االهاشمي : ان منظمة السلام والتنمية اذ تثمن بشدة تقدير الكويت للأسرة والحرص على تماسك المجتمع عبر تكريم  كل أم تستحق التقدير والتكريم ، تقف احتراماً  لجهود وعطاءات غير محدود  لأمهات مثاليات أسهمن في بناء مجتمع متماسك تسوده المحبة والوئام ، تحملن لقاء ذلك  الجزء الأكبر من المسؤوليات ، وبذلن التضحيات لإسعاد الأسرة ، وإعداد أفرادها إعدادا قوياً لمواجهة تحديات الحياة .

 

وتتقدم منظمة السلام والتنمية بتكريم الشيخة فريحة لتصديها لمتاعب العمل التطوعي ، واسهمامتها التي لا تنضب نحو  تقدم المجتمعات وازدهارها التي لا تكون إلا على يد ابنائها المخلصين ، الذين يسهمون بذلك في  تقوية كل مناحي الحياة الاجتماعية والعلمية والثقافية ويعمق العلاقات بين افراد الاسرة والمجتمع ما يساهم في التنمية البشرية  .

وختمت الهاشمي تصريحها بتكريم من منظمة السلام للشيخة فريحة الاحمد ، مؤكدة أنها ترأست الجمعية الكويتية  للأسرة المثالية باقتدار شديد نجم عنه  منح جائزة الأم المثالية للعام الحادي عشر على التوالي ، وانما ينم ذلك عن امتداد لأياديها البيضاء في دعم الأسرة ، لاسيما الأمهات ، والمرأة بشكل عام .

 

يذكر ان حفل جائزة الام المثالية اقيم مساء امس بحضور حرم سمو ولي العهد الشيخة شريفة الصباح ووزير الاعلام وشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والشيخة ميمونة العذبي اضافة الى راعية الحفل الشيخة فريحة الاحمد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى